شريط الأخبار

الاحتلال يصدر أمراً عسكرياً بالاستيلاء على 30 دونما من أراضي بيت أولا بالخليل

08:13 - 11 حزيران / يوليو 2010

الاحتلال يصدر أمراً عسكرياً بالاستيلاء على 30 دونما من أراضي بيت أولا بالخليل

فلسطين اليوم – الخليل

أصدرت سلطات الاحتلال أمرا عسكريا يقضي بالاستيلاء 30 دونما من أراضي بلدة بيت أولا شمال غرب الخليل.

 

وقال رئيس بلدية بيت أولا سليمان العدم إن سلطات الاحتلال سلمت مزارعين من البلدة أمرا عسكريا يقضي بمصادرة أراض في مناطق: أبو حلتم، وأم الخنازير، وواد الجلمون، بحجة أنها أملاك دولة، كما وجد مزارعون نسخا من هذا الأمر العسكري في أراضيهم الزراعية.

 

ويمهل الأمر العسكري المزارعين وأصحاب الأراضي مدة 45 يوماً لتقديم اعتراضاتهم على قرار المصادرة لدى الجهات العسكرية الإسرائيلية.

 

واعتبر العدم أن القرار العسكري الإسرائيلي يهدد نحو 5 آلاف دونم من الأراضي الواقعة غرب البلدة بالمصادرة، والتي تبعد عن الجدار العنصري نحو كيلومتر إلى الشرق من حدود العام 1967، مبينا أن البلدة خسرت حوالي ألفي دونم في مسار جدار الفصل.

 

وأشار إلى أن البلدية اعترضت على قرار سابق بمصادرة هذه الأرضي في عام 1982، لأغراض تدريب جيش الاحتلال واعتبار هذه الأراضي مناطق عسكرية مغلقة.

 

ومن الجدير بالذكر، أن سلطات الاحتلال قامت بتاريخ 16/1/2008 بتخريب 600 دونم بعد استصلاحها، واقتلعت أكثر من ألفي شجرة، ودمرت 8 آبار مياه، وطردت المزارعين ومنعتهم من دخول المناطق المستهدفة، كما قامت قبل أسبوع بمصادرة جرافة ومعدات زراعية كانت تعمل في المكان.

 

وأشار العدم إلى انه قام بإبلاغ وحدة الجدار والاستيطان في السلطة الوطنية الفلسطينية، ولجنة الدفاع عن الأراضي لمتابعة قرار المصادرة الإسرائيلي.

انشر عبر