شريط الأخبار

قراقع: قانون الأسرى المعدل يهدف إلى دعم الأسرى وأسرهم ماديا

05:00 - 11 تموز / يوليو 2010

قراقع: قانون الأسرى المعدل يهدف إلى دعم الأسرى وأسرهم ماديا

فلسطين اليوم-رام الله

قال وزير شؤون الأسرى والمحررين في حكومة رام الله عيسى قراقع، إن الأنظمة التي تم إقرارها مؤخراً في مجلس الوزراء برام الله والتي تتعلق بنظام صرف الراتب الشهري للأسير، تهدف لدعم الأسرى وأسرهم ماديا.

 

وأوضح أن القانون الجديد يعمل على إحداث قفزة إيجابية واضحة في المخصصات المالية للأسرى، وتخفيف الأعباء الاقتصادية، وتوفير الخدمات القانونية للأسرى، بحيث تزداد وتيرة الجهود في متابعة قضايا الأسرى والمعتقلين خلال التحقيق والتوقيف والمحاكمات، ومتابعة الانتهاكات الإسرائيلية لحقوقهم.

 

جاء ذلك خلال جولة ميدانية لقراقع في محافظة بيت لحم، تم خلالها زيارة بيوت ذوي أسرى محكومين بالمؤبد، خاصة في تجمعات هندازة، والبريضعة، والعبيات، وتقوع.

 

وشملت الزيارة ذوي الأسرى نايف أحمد سالم عبيات المحكوم مدى الحياة مرتين، وإسماعيل موسى محمد عبيات المحكوم مدى الحياة، ومحمود محمد عوض عبيات المحكوم مدى الحياة، وعدنان محمد حسن عبيات 99 سنة، وراتب على حسن عبيات المحكوم مدى الحياة، وماهر موسى حسن عبيات 24 سنة و6 شهور، وناصر إبراهيم حسن عبيات المحكوم مدى الحياة، ورياض دخل الله احمد العمور المحكوم 99 سنة.

 

وعن احتياجات الأسرى داخل السجون، أوضح أنه تم أقرار نظام خاص بتأمين احتياجات الأسرى داخل سجون الاحتلال الصهيوني، تتعلق 'بالكانتينا'، ومتطلبات العلاج، والتعليم الجامعي، معتبرا إقرار النظام الخاص بإعفاء الأسرى المحررين من رسوم التعليم المدرسي والجامعي، والتأمين الصحي، والدورات التأهيلية، تأكيدا على مأسسة العمل سعيا تجاه تقديم خدمات متعددة لذوي الأسرى والمحررين، ليكونوا معاول بناء في المجتمع ومؤسسات الدولة الفلسطينية، وتعزيزا لفرص التعليم الجامعي والنهوض بالأسرى المحررين وذويهم.

 

وأكد قراقع أهمية الجولات الميدانية كونها تأتي في سياق سياسة الوزارة، لتعزيز العلاقة مع ذوي الأسرى وعائلاتهم، والإطلاع على أوضاعهم بشكل مستمر ومباشر، وللتأكيد على مدى تلاحم الوزارة مع الشرائح المكافحة والمناضلة من شعبنا وفاء لنضالات وتضحيات الأسرى وذويهم، مشيرا إلى حرص الوزارة والحكومة على تقديم كافة أشكال الدعم المادي والمعنوي للأسرى وذويهم، من خلال العمل الجاد لإنجاز وتنفيذ أنظمة قانون الأسرى والمحررين.

 

 

انشر عبر