خبر تجمع الشخصيات المستقلة يطلق نداء المصالحة من داخل الحرم الإبراهيمي

الساعة 11:48 ص|11 يوليو 2010

تجمع الشخصيات المستقلة يطلق نداء المصالحة من داخل الحرم الإبراهيمي

فلسطين اليوم-الخليل

اطلق تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة نداء المصالحة الوطنية في احتفال ذكرى الإسراء والمعراج من داخل الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل, وضم الوفد العديد من الشخصيات المستقلة من أكاديميين ومثقفين وممثلين عن المجتمع المدني والقطاع الخاص.

 

وقال خليل عساف "أن ممارسات الاحتلال الصهيوني بحق قضيتنا الفلسطينية تأتي في ظل واقع الانقسام المؤسف الذي يعيشه الفلسطينيون في وطنهم"، مضيفا أن القضية الفلسطينية تنادي جميع أبنائها المخلصين بأن يتحركوا لإنهاء الانقسام والعمل على محو الحالة السيئة التي سببتها مشاكلنا الداخلية.

 

ووجه عساف نداء للأطراف الفلسطينية بأن يضعوا المصلحة الفلسطينية عنوانا لهم وينزعوا جميع المصالح الخاصة مضيفا أن فترة الانقسام والشرذمة السياسية الفلسطينية استغلها الاحتلال في تهويد القدس وتوسيع المستوطنات ومحو التاريخ الفلسطيني وطرد المقدسيين من بيوتهم وقتل الفلسطينيين وتعميق واقع الانقسام وتطبيق الحصار على قطاع غزة .

 

بدوره، أوضح عيسى العملة أن مشاركة تجمع الشخصيات المستقلة في هذا الاحتفال تأتي تأكيدا لإسلامية الحرم ورفضا لقرارات الاحتلال وإجراءاته التعسفية بحق المقدسات الفلسطينية. وأضاف العملة "القرارات الصهيونية الخاصة بتهويد مدينة القدس واعتبار المقدسات الفلسطينية جزء من التراث الإسرائيلي المزعوم نابعة من تصرفات الحكومة الصهيونية المتطرفة والتي تأتي ضمن مخططاتها لمسح التاريخ الفلسطيني وتراثه"

 

وطالب العملة جميع الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات بأن يقفوا صفا واحدا لرفض تلك الإجراءات الصهيونية والتي تسعى لطمس الهوية الفلسطينية.