شريط الأخبار

غداً النظر في قضية أبو طير وحالة أبو عرفة بوعكة صحية مستقرة

01:45 - 11 حزيران / يوليو 2010

غداً النظر في قضية أبو طير وحالة أبو عرفة بوعكة صحية مستقرة

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

قال يعقوب أبو عصب من اللجنة الوطنية لمقاومة الإبعاد في القدس بعد ظهر اليوم، إن الوضع الصحي للمهندس خالد أبو عرفة وزير القدس الأسبق– والمُهدّد بالإبعاد عن القدس، استقر.

وكانت مصادر مقربة من وزير القدس السابق المهندس خالد أبو عرفة وزير القدس الأسبق قد أكدت أن تدهورا مفاجئا طرأ على صحته جراء اعتصامه في الصليب الأحمر منذ حوالي عشرة أيام .

وأوضحت المصادر ان الطبيب المعالج للوزير اكتشف إصابته بجرثومة فيروس، نتج عنه إعياء شديد، وانخفاض حاد في الضغط، ما استدعى وضعه تحت المراقبة الطبية.

وتجدر الإشارة الي إصابة الوزير جراء الاعتصام الذي يقوم به مع النواب المقدسيين المهددين بالإبعاد احمد عطون، ومحمد طوطح، ومحمد أبو طير المعتقل في السجون الإسرائيلية.

وكان النائب محمد طوطح قد تعرض هو الآخر لنفس الأعراض من الإصابة منذ عدة أيام ما استلزم هو الآخر وضعه تحت المراقبة الطبية.

من ناحية أخرى يعقد وفد مجلس اللوردات البريطاني في هذه الأثناء مؤتمر صحفي في مقر الصليب الأحمر في الشيخ جراح يتحدث فيه عن نتائج جولته في الأراضي الفلسطينية خاصة القدس، وكذلك انطباعاته حيال الإجراءات الإسرائيلية في القدس وتحديد قضية إبعاد النواب المقدسيين.

وكان أعضاء وفد مجلس اللوردات التقى على مدى اليومين الماضيين بالمهددين بالابعاد في مقر الصليب الأحمر معربا عن تضامنه معهم، ومستنكرا الإجراءات الإسرائيلية بحقهم.

في السياق ذاته، تستأنف محمكة الصلح الإسرائيلية يوم غد النظر في قضية النائب المقدسي المعتقل محمد أبو طير والمهدد هو الآخر بالإبعاد، فيما ستنظم تظاهرة تضامن وتأييد مع النائب أبو طير.

انشر عبر