شريط الأخبار

الأوقاف تحذر من تنفيذ مخططٌ الاحتلال لبناء 380 وحدة استيطانية بالقدس‏

01:15 - 11 تموز / يوليو 2010

الأوقاف تحذر من تنفيذ مخططٌ الاحتلال لبناء 380 وحدة استيطانية بالقدس‏

غزة- فلسطين اليوم

نددت لجنة القدس بوزارة الأوقاف والشئون الدينية بسياسة المخططات الصهيونية المستمرة والتي كان آخرها الكشف عن مخطط صهيوني لبناء 380 وحدةً استيطانية في منطقة كرم المفتي بواد الجوز بالقدس، محذرة من تنفيذه في ظل التغول الاستيطاني المخيف والتهويد الصهيوني الخطير. 

ولفتت لجنة القدس إلى أن سلطات الاحتلال وما تسمى بـ"لجنة البناء والتنظيم" في القدس المحتلة مصرة على إقامة المشروع الاستيطاني الأوسع في حي الشيخ جراح قرب فندق "شبيرد" ومنطقة كرم مفتي القدس الراحل الحاج أمين الحسيني.

وأضافت بان المرحلة الأولى من المشروع تضم  بناء 128 وحدة استيطانية على أن ينتهي المشروع ببناء 380 وحدة جديدة, مما سيقضي بمصادرة المزيد من الأراضي المقدسية لصالح تلك المشاريع في حي الشيخ جراح.

ونوهت إلى أن عائلة الحسيني المستهدفة أراضيها ضمن هذا المشروع الخطير رفعت دعاوى لدى محاكم الاحتلال لإثبات ملكيتها التاريخية والقانونية للأرض, إلا أن المحاكم لم تحرك ساكناً بل أصدرت قراراً مجحفاً يدعو إلى إنصاف الاحتلال على حساب ظلم و بؤس المواطنين. 

وأكدت على أن هذا المشروع يأتي في إطار سياسة تفريغ القدس من الفلسطينيين التي تنتهجها حكومة الاحتلال وذرائعها السامة المتمثلة بالمستوطنين والجماعات اليهودية وبلديتها غير المشروعة بهدف تطبيق مشروع "الإحلال" الرامي إلى إيواء المستوطنين وإحلالهم في منازل المقدسيين عنوة دون وجه حق.

وطالبت لجنة القدس الأمة العربية والإسلامية والمجتمع الدولي بوقفة جادة وحاسمة ضد الاحتلال الصهيوني، بإشارة بنان هامة إلى أن هذه المخططات الصهيونية هي جزء من البرنامج اليومي وحلقات المسلسل الإجرامي التي تستهدف القدس وأهلها ومقدساتها. 

ومن جهة أخرى أشادت اللجنة بأهالي وعرب 48 بأدوارهم المنشودة وجهودهم المبذولة والحثيثة لتضامنهم الدءوب مع أهالي القدس ، مشيرة إلى أنه أكثر من 250 حافلة من "مسيرة البيارق" اتجهت أمس نحو المسجد الأقصى المبارك محملة بعرب 48.

وفي الوقت ذاته تقدمت لجنة القدس بوزارة الأوقاف بخالص تمنياتها بالشفاء العاجل من الوزير الأسبق لشئون القدس الدكتور خالد أبو عرفة، سائلةً المولى عز وجل أن يضمد جراحه المعنوية وإخوانه من النواب الصامدين الصابرين في خيمة الاعتصام بداخل الصليب الأحمر. 

انشر عبر