شريط الأخبار

هل ستسمح فصائل المقاومة لـ"كلينتون" بزيارة شاليط ؟

08:52 - 11 تشرين أول / يوليو 2010

هل ستسمح فصائل المقاومة لـ"كلينتون" بزيارة شاليط ؟

وكالات- فلسطين اليوم

نقلت وكالة الأنباء الإيطالية (آكي)، عن مصادر وصفتها بالفلسطينية المطلعة قولها إن الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون يتطلع للوساطة في موضوع تبادل الجندي الإسرائيلي المختطف منذ أربع سنوات في غزة جلعاد شاليت بمعتقلين فلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلية.

 

ونوهت المصادر في حديث مع وكالة (آكي) إلى أن الرئيس الأميركي الأسبق، زوج وزيرة الخارجية الحالية هيلاري كيلنتون، أبلغ جهات في غزة أنه يرغب في القدوم إلى القطاع من اجل هذا الأمر، وأن اتصالات تجري بهذا الشأن مستبعدة إمكانية السماح للرئيس الأميركي الأسبق بلقاء شاليت خلال هذه الزيارة، وإن كانت لا تستبعد مبادرة لهذه المناسبة مثل نشر شريط فيديو جديد للجندي الإسرائيلي أو إيصال رسالة منه إلى عائلته.

 

وكانت مصادر إسرائيلية أشارت في وقت سابق إلى ان كلينتون بحث هذا الأمر في لقاء عقده في نيويورك قبل أيام مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي طلب منه أيضاً الوساطة في هذه القضية.

 

ولن يكون كلينتون هو الرئيس الأميركي الأسبق الوحيد الذي يتوسط في قضية صفقة التبادل إذ سبقه إلى ذلك الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر الذي كان زار كلا من دمشق وغزة دون ان ينجح في مهمته.

 

وكان كلينتون قد زار قطاع غزة أثناء ولايته الرئاسية عندما جرى تعديل الميثاق الوطني الفلسطيني في اجتماع للمجلس الوطني الفلسطيني بحضور الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

انشر عبر