شريط الأخبار

نتنياهو يبني الثقة مع السلطة على جسور واهية

08:45 - 11 حزيران / يوليو 2010

نتنياهو يبني الثقة مع السلطة على جسور واهية

القدس المحتلة- فلسطين اليوم 

ذكرت مصادر إسرائيلية أن المنتدى الوزاري السباعي برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يشرع هذا الأسبوع في التباحث حول بلورة حزمة من إجراءات بناء الثقة بهدف تشجيع السلطة الفلسطينية على خوض مفاوضات مباشرة مع إسرائيل.

وقد أضافت صحيفة "هآرتس" صباح اليوم، أن إحدى الخطوات التي يدرس نتنياهو اتخاذها تجاوبًا مع مطالب أمريكية وفلسطينية هي وقف نشاطات جنود الاحتلال في بعض المدن الفلسطينية في الضفة الغربية.

وتشمل سائر الخطوات إزالة المزيد من الحواجز، والسماح بفتح ستة مراكز جديدة للشرطة الفلسطينية في المناطق المصنفة "بي"، وإحالة أراض إلى الفلسطينيين لغرض شق طريق يوصل رام الله بمدينة "روابي" المزمع إقامتها إلى الشمال منها .

وأشارت صحيفة "هآرتس" إلى أن حزمة الإجراءات هذه تحظى بدعم وزير الحرب ايهود براك والوزير دان مريدور كما أنها تلقى دعما جزئياً من الوزير موشيه يعالون بينما يعارض وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان تقديم المزيد من بوادر حسن النية للفلسطينيين ما لم تبدأ المفاوضات المباشرة .

ومن جانب آخر أفادت مصادر دبلوماسية غربية ان المبعوث الأمريكي جورج ميتشل أوقف المفاوضات غير المباشرة التي يجريها بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني وبدأ يتحاور معهما في شروط الانتقال إلى المفاوضات المباشرة، وقد قالت المصادر ذلك لصحيفة الحياة اللندنية.

انشر عبر