شريط الأخبار

مصادر أمريكية: ميتشيل يشرع في مكوكية إنعاش "غير المباشرة"

06:12 - 11 حزيران / يوليو 2010

مصادر أمريكية: ميتشيل يشرع في مكوكية إنعاش "غير المباشرة"

  فلسطين اليوم-عكاظ السعودية 

أفصحت مصادر أمريكية أن مبعوث السلام الأمريكي السيناتور جورج ميتشيل، سيجول في المنطقة الأسبوع المقبل، بهدف التوصل إلى تسوية نهائية للصراع الفلسطيني الصهيوني، بالإضافة إلى إحياء المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، والتي جمدت بعد مجزرة أسطول الحرية التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية ضد دعاة السلام في المياه الدولية مؤخرا.

وأفادت المصادر في تصريحات لـ«عكاظ» أن ميتشيل سيتوجه إلى تل الربيع لإجراء مباحثات مع رئيس الوزراء الصهيوني نتنياهو، وسينتقل منها إلى رام الله للقاء رئيس السلطة أبو مازن ولم تستبعد المصادر أن يزور ميتشيل مصر والأردن.

وأكد الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح على أهمية جولة ميتشيل خاصة أنها تجيء بعد لقاء الرئيس أوباما مع نتنياهو الأسبوع الماضي في البيت الأبيض وعلى ضوء تأكيدات الرئيس الأمريكي أوباما التزامه «إقامة دولة فلسطينية مستقلة».

وأشار إلى أن نجاح ميتشيل في مهمته مرهون بالتزام حكومة نتنياهو بوقف الاستيطان وإبداء الرغبة الحقيقة في الدخول في عملية التفاوض لإيجاد حلول لقضايا الحل النهائي مؤكدا أن السلطة لن تتنازل عن الحقوق الفلسطينية المشروعة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

انشر عبر