شريط الأخبار

خلال مسيرة ضد الجدار ....إصابة شابين وصحافي في بيت امر

08:09 - 10 حزيران / يوليو 2010

خلال مسيرة ضد الجدار ....إصابة شابين وصحافي في بيت امر

 

فلسطين اليوم: رام الله

أصيب قبل ظهر اليوم، شابان وصحفي، فيما أصيب عدد آخر من المتظاهرين بالاختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع خلال قيام جنود الاحتلال بقمع تظاهرة ضد الاستيطان في بلدة بيت امر شمال الخليل.

 

وأوضح، محمد عياد عوض الناطق الاعلامي باسم مشروع التضامن الفلسطيني في البلدة، بأن العشرات من الفلسطينيين والمتضامنين الاجانب والاسرائيليين، خرجوا بتظاهرة ضد الاستيطان وجدار الفصل في البلدة، رفعوا خلالها الاعلام الفلسطينية والشعارات المطالبة بتطبيق توصيات لجنة لاهاي، وانطلقت المسيرة من وسط البلدة باتجاه مستوطنة "كرمي تسور".

 

واضاف بان جنود الاحتلال قاموا بالقاء العديد من القنابل الصوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لاصابة الشاب محمد ابراهيم عبد الحميد ابو ماريا (14 عاما) جراء القاء قنبلة صوتية على ظهره، وأصيب بشظايا في رأسه الطفل محمد جواد جمال عوض (9 سنوات) فيما أصيب المصور الصجفي ناصر الشيوخي برضوض في ظهره جراء الاعتداء عليه بالضرب من قبل جنود الاحتلال. وقامت طواقم الهلال الاحمر الفلسطيني بتقديم العلاجات لهم ميدانياً.

 

واشار الى قيام جنود الاحتلال باعتقال المتضامن الاسرائيلي كوبي سنات ( 32 عاما). واعلن جنود الاحتلال المنطقة منطقة عسكرية مغلقة يمنع على المتظاهرين التواجد فيها.

انشر عبر