شريط الأخبار

ببغاء وتمساح ينضمان للإخطبوط...حرب التنبؤات تشعلها "حيوانات" ويلتهب بها البشر

07:24 - 10 حزيران / يوليو 2010

ببغاء وتمساح ينضمان للإخطبوط...حرب التنبؤات تشعلها "حيوانات" ويلتهب بها البشر

فلسطين اليوم: وكالات

يواجه الإخطبوط الشهير "بول" أكبر تحدٍ أمامه حتى الآن، بعد أن دخل منافسان جديدان له في توقعاته لمباريات المونديال وهما الببغاء "ماني" التي تتوقع هي أيضا نتائج المبارايات، بالإضافة إلى التمساح "هاري" الذي يزن 700 كيلوغرام، ويعيش في حديقة للتماسيح بمدينة داروين الأسترالية الذي أيد الأخطبوط "بول" في اختيار إسبانيا للفوز بكأس العالم لكرة القدم.

لكن الببغاء السنغافورية "ماني" لها رأي آخر، إذ تتوقع فوز هولندا، بعد أن أكد مالكها أنها استطاعت حتى الآن أن تتوقع نتائج خمس مباريات صحيحة.

ووسط ذلك كله، تلتهب مشاعر الجماهير الكروية لدى سماعهم أي خبر يخص فريقهم المفضل، فتجدهم يأخذون هذه التوقعات على محمل الجد، فمنهم من تصيبه بالفرح، ومنهم من تصيبه خيبة أمل، وتظل التوقعات هذه بالنسبة لهم هي الصادقة حتى يثبت العكس.

ويتوقع حاليا الأخطبوط "بول" فوز اسبانيا بكأس العالم بعد أن صدق بنتائج ست مبارايات من قبل.

فيما استغرق التمساح "هاري" أقل من دقيقة لاتخاذ القرار والخروج من الماء لالتهام دجاجة تتدلى تحت علم إسبانيا بدلا من دجاجة أخرى تتدلى تحت علم هولندا.

وقال ميك بيرنز، مالك حديقة "كروكوسوروس كوف" لصحيفة (نورثرن تريتوري نيوز) في عددها الصادر السبت، إن الفكرة واتته بعد مشاهدة الأخطبوط "بول" في ألمانيا والذي نجح في توقع نتائج كل المباريات التي خاضتها ألمانيا في كأس العالم.

إلا أن نظام "هاري" في التوقع مختلف حيث يتحرك التمساح لبعض الوقت قبل انتزاع الدجاجة من أسفل العلم الإسباني.

وأوضح بيرنز أن هذا يعني أنها ستكون مباراة متكافئة وهجومية تنتهي بنتيجة 1­-0  لصالح إسبانيا .

وكان "بول"، الذي يعيش في متحف الأحياء البحرية في مدينة أوبرهاوزن الألمانية، قد تنبأ أيضاً بفوز ألمانيا على أوروجواي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع اليوم السبت.

ومن غير المستبعد أن تتحقق نبوءة الأخطبوط هذه المرة أيضا لتفوز ألمانيا بالمركز الثالث، حيث حالفه الصواب حتى الآن في جميع توقعاته الخاصة ببطولة كأس العالم في جنوب أفريقيا.

وتم وضع مكعبين زجاجيين بداخلهما بلح البحر ، يحملان علمي هولندا وإسبانيا وتوجه الاخطبوط العراف نحو المكعب الذي يحمل العلم الأسباني وتناول طعامه.

يشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتوقع فيها "بول" نتيجة مباراة ليست ألمانيا طرفا فيها.

ولن يكون "بول" على قيد الحياة أثناء بطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة التي ستقام في بولندا وأوكرانيا العام 2012، وذلك لأن عمره الآن عامان ونصف، أي أنه بلغ سن الشيخوخة بحسابات البشر. 

 

انشر عبر