شريط الأخبار

عشرون ألفاً يهتفون: لا تفريط ولا تنازل في المسجد الأقصى

06:11 - 10 تشرين أول / يوليو 2010

           خلال مهرجان صندوق طفل الأقصى الثامن....

      عشرون ألفاً يهتفون: لا تفريط ولا تنازل في المسجد الأقصى

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

 شارك أكثر من 20 ألفا من أطفال الداخل الفلسطيني وأهاليهم بعد ظهر اليوم في مهرجان"صندوق طفل الأقصى الثامن، والذي نظمته " مؤسسة البيارق لإحياء المسجد الأقصى المبارك" و"مؤسسة الأقصى للوقف والتراث"، تتويجاً لمشروع " صندوق طفل الاقصى".

 

وأكد المشاركون في المهرجان أنه لا تفريط ولا تنازل عن شبر من المسجد الأقصى المبارك ، وتخلل المهرجات فقرات فنية إبداعية الق الأطفال كلها تصب في نصرة المسجد الأقصى المبارك.

 

وقد حضر المهرجان قيادات الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني على رأسهم الشيخ كمال خطيب – نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني – والذي أكد في كلمته على عظمة دور الأطفال وأهاليهم في الحافظ على المسجد الأقصى.

 

وكانت " مؤسسة البيارق " قد وفرت عبر " مسيرة البيارق" نحو 330 حافلة نقلت المشاركين من جميع قرى ومدن الداخل الفلسطيني، بالإضافة الى السيارات الخاصة ، والحضور من اهل القدس وأحيائها المجاورة.

 

وتغيّب عن المهرجان عدد من قيادات القدس واهل الداخل المحتل بسبب الأوامر العسكرية التي يمنعون بمقتضاها من دخول القدس والمسجد الأقصى المبارك، من أبرزهم الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، والشيخ عكرمة صبري، رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس وخطيب المسجد الأقصى المبارك،  حاتم عبد القادر – مسؤول ملف القدس في حركة فتح.

 

وتخلل المهرجان توزيع الجوائز العشر الأولى في مسابقة الرسم الثاني لأحباب الأقصى، والتي اختيرت من بين الاف الصور التي رسمت في مهرجان عقد قبل أشهر في المسجد الأقصى. 

انشر عبر