شريط الأخبار

"دير شبيغل": عميل "الموساد" المعتقل في بولندا "مشكلة كبيرة" لألمانيا

05:42 - 10 حزيران / يوليو 2010

"دير شبيغل": عميل "الموساد" المعتقل في بولندا "مشكلة كبيرة" لألمانيا

فلسطين اليوم-وكالات

 ذكرت مجلة "دير شبيغل" الألمانية أن قرار بولندا بتسليم عميل "موساد" لألمانيا يمثل "مشكلة كبيرة" بالنسبة الى الحكومة الألمانية، لأن قرار وارسو ينص على ضرورة أن تتم محاكمة العميل في ألمانيا بتهمة تزوير وثائق وليس بتهمة التجسس.

 

يذكر أن محكمة بولندية أصدرت الأسبوع الماضي حكما يقضي بتسليم عميل "موساد" يوري برودسكي إلى السلطات القضائية الألمانية للاشتباه في صلته بعملية اغتيال القيادي بحركة "حماس"، محمود المبحوح في دبي.

 

وجاء هذا الحكم بعد طلب ألمانيا تسليم عميل "موساد" الذي تم القبض عليه في مطار وارسو في الرابع من حزيران (يونيو) الماضي.

 

وجاء في تقرير المجلة، التي تصدر بعد غد الاثنين، أنه إذا أصبح القرار البولندي نافذا فمن المحتمل أن يضطر الادعاء الاتحادي في ألمانيا إلى ترك القضية، حيث من الممكن أن يخرج برودسكي من القضية بغرامة مالية.

 

وأشارت المجلة إلى أن المخرج الوحيد من هذه المشكلة هو الطعن في قرار المحكمة إما من قبل برودسكي نفسه أو من الادعاء العام في وارسو.

 

واستبعدت المجلة حدوث الاحتمال الأول، موضحة أن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو قد أشار من قبل إلى عزمه التخلي عن معارضة تسليم برودسكي لألمانيا.

 

ويتهم الادعاء العام في ألمانيا برودسكي بمساعدة عميل آخر لـ"موساد"، يشتبه في مشاركته في عملية اغتيال المبحوح، في استخراج جواز سفر ألماني بطريقة غير شرعية.

انشر عبر