خبر إرشادات وقائية أثناء موجة الحر التي ستجتاح البلاد

الساعة 01:51 م|10 يوليو 2010

إرشادات وقائية أثناء موجة الحر التي ستجتاح البلاد

فلسطين اليوم-رام الله

أهابت المديرية العامة للدفاع المدني بالمواطنين تخفيف الحركة قدر الإمكان في الفترة ما بين الضحى والعصر أثناء اجتياح موجة الحر للمنطقة، ودعت للانتباه لحركة الأطفال وعدم تركهم في الشوارع والطرقات يتجولون ويلهون.

 

وأشارت في تقرير لها، اليوم، بعد تنبؤ هيئة الأرصاد الجوية اجتياح موجة حر يصاحبها ارتفاع على درجات الحرارة، إلى ضرورة الأخذ بالإجراءات الوقاية كلباس القبعة وعلبة مياه للشرب، والسير في أماكن تواجد الظل، داعية إلى الإكثار من شرب السوائل حرصاً على سلامتهم. كما دعت المواطنين لتفقد التمديدات الخاصة بشبكة الكهرباء والغاز ومعالجة التالف فيها.

 

وحذرت في بيانها من ترك أي مركبة مغلقة تماماً تحت أشعة الشمس مباشرة، منبهة إلى ضرورة الحذر من المواد القابلة للاشتعال وإبعادها عن مصادر اللهب وارتفاع الحرارة. ودعت المواطنين إلى تجنب إضرام النيران بشكل عشوائي وإلقاء أعقاب السجائر وخصوصاً في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة ومناطق الأحراج والأشجار المثمرة وأشجار الزيتون.

 

كما دعت المواطنين الذين يوقدون النيران في الرحلات والنزهات بقصد الطهي والشواء التأكد من إخمادها خوفاً من تطاير الشرر خصوصاً في مثل هذه الأجواء .

 

وأكد المديرية العامة للدفاع المدني جاهزية طواقمها للقيام بدورها، مذكرةً المواطنين برقم طوارئ الدفاع المدني المجاني من المحمول والهاتف الأرضي '102'  للتعامل مع حوادث الحرائق وغيرها.