شريط الأخبار

الاحتلال يمنع دخول مسعفين إلى المسجد الأقصى

01:44 - 10 كانون أول / يوليو 2010


الاحتلال يمنع دخول مسعفين إلى المسجد الأقصى

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

منعت شرطة الاحتلال المتمركزة على بوابات المسجد الأقصى المبارك، اليوم، دخول طواقم تابعة لجمعية المُسعفين العرب باحات الأقصى للوقوف على إسعاف ومعالجة الحالات الطارئة المُصاحبة لمشاركة آلاف الأطفال وذويهم في مهرجان صندوق طفل الأقصى داخل المسجد وفي الساحات المكشوفة.

 

وقال محمد غرابلي، رئيس جمعية المُسعفين العرب لـ'وفا' إن 'شرطة الاحتلال تحاول وضع العراقيل وتمنعنا من أداء واجباتنا داخل المسجد منذ أكثر من شهر، ووصلت ذروتها اليوم حينما منعت كافة طواقم الجمعية من الدخول من بوابات الأقصى للوقوف على أوضاع الأطفال المشاركين في مهرجان صندوق أطفال الأقصى'.

 

ولفت غرابلي إلى أن ساحات المسجد الواسعة جميعا أو معظمها مكشوفة في ظل طقسٍ شديد الحرارة، الأمر الذي قد يُعرّض بعض الأطفال لضربات شمس وغيرها مما يستدعي وجود مسعفين.

 

وأوضح أن شرطة الاحتلال تحاول إجبارهم على الجلوس معها والاتفاق معها حول عمل أعضاء الجمعية من المسعفين والتنسيق معها في كافة الأمور؛ الأمر الذي ترفضه الجمعية وتؤكد أن تنسيقها فقط مع دائرة الأوقاف الإسلامية التي هي صاحبة الشأن والمسؤولية عن إدارة مختلف شؤون المسجد المبارك.

 

من جهة ثانية، شهد المسجد الأقصى حركة توافد نشطة منذ ساعات صباح هذا اليوم للأطفال المشاركين في مهرجان أطفال صندوق الأقصى وذويهم، والذي سيجري لاحقاً لصلاة ظهر اليوم في الساحة المكشوفة أمام الجامع القبلي المسقوف.

 

ووصلت القدس عشرات الحافلات المُحملة بالأطفال وأهاليهم والقادمة من مختلف أراضي الداخل الفلسطيني، بالإضافة إلى مشاركة أطفال من مختلف أحياء مدينة القدس المحتلة.

 

وتستقبل فرق النظام هذه الحشود وترتب وصولها إلى المسجد الأقصى المبارك. ويتضمن المهرجان العديد من الفقرات الخطابية والفنية التي تعرض لأول مرة.

انشر عبر