شريط الأخبار

باراك ساخراً من نتنياهو:"نحن فقط من سيطلق سراح شاليط"

10:09 - 10 آب / يوليو 2010

باراك ساخراً من نتنياهو:"نحن فقط من سيطلق سراح شاليط"

القدس المحتلة- فلسطين اليوم

عبر وزير الحرب الإسرائيلي أيهود باراك خلال استضافته في برنامج متلفز عن استخفافه من الجهود التي يبذلها رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو من أجل إطلاق سراح الجندي الأسير في قطاع غزة جلعاد شاليط قائلاً، "أن حل هذه المشكلة أنما يكمن في قرار إسرائيلي وليس بجهد دولي".

وأضاف باراك" أنه من المهم بمكان تأييد الرئيس الأمريكي ودفعه بهذا الاتجاه ولكن لا أعتقد من البيت الأبيض ستأتي البشارة".

ومضى باراك بقوله " في نهاية الأمر نحن الذين ملزمون ببذل كل جهد مستطاع من أجل إعادة الجندي إلى أهله وذويه".

وأوضحت صحيفة معاريف أن باراك رفض الإجابة عن سؤال حول الطريقة التي سيتحقق من خلالها ذلك، قائلاً "ليس من المنطق الحديث عن هذا الأمر في الاستديو".

هذا وقد طلب نتنياهو خلال زيارته الأخيرة إلى واشنطن من الرئيس الأمريكي الأسبق "بل كلينتون" التدخل من أجل إنهاء هذا الملف.

وأفادت الصحيفة أن نتنياهو كان قد التقى بعد عودته من واشنطن بعائلة شاليط من أجل اطلاعهم على أخر أخبار القضية وما ألت إليه الأمور بهذا الصدد بعد  أن تفجرت المفاوضات ووصلت إلى طريق مسدود في شهر ديسمبر الماضي بسبب تصلب الموقف الإسرائيلي بإطلاق سراح 120 أسير فلسطيني إلى غزة أو الخارج. 

والتقى نتنياهو والدي شاليط في لقاء استمر ساعة أطلعهما خلاله على آخر التطورات في ملف شاليط وعن اجتماعه بالرئيس الأميركي باراك اوباما، وأن قضية الجندي الأسير طرحت على أعلى مستويات خلال زيارته للولايات المتحدة.

وقال والد شاليط، نوعام شاليط، بعد انتهاء اللقاء انه لم "يسمع بشائر حالياً" مطمئنة قد تحدث تغيرا وتؤدي إلى تحرير ابنه الأسير في قطاع غزة.

كما أقام والدي شاليط خيمة اعتصام أمام مقر إقامة نتنياهو في القدس بعد انتهاء المسيرة القطرية التي أطلقاها الأسبوع الماضي بمشاركة 200 ألف إسرائيلي.

انشر عبر