شريط الأخبار

مشعل يستقبل وفد الشخصيات المستقلة للمصالحة

11:14 - 09 حزيران / يوليو 2010

مشعل يستقبل وفد الشخصيات المستقلة للمصالحة

فلسطين اليوم- غزة

استقبل خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" وأعضاء المكتب اليوم الجمعة (9-7)، وفد الشخصيات المستقلة برئاسة منيب المصري، واستمعوا باهتمام لتصوراتهم وأفكارهم من أجل تذليل العقبات التي تواجه المصالحة الفلسطينية، وضرورة إنجاز تفاهمات فلسطينية- فلسطينية.

وقد رحب مشعل وقيادة الحركة بجهود الوفد التي من شأنها المساعدة في إنجاز المصالحة الفلسطينية.

وقد شمل الوفد الزائر كلا من الدكتور حنا ناصر، والدكتور أسعد عبد الرحمن، والدكتور مصطفى البرغوثي، والسيد هاني المصري.

وتشير الانباء الى أن رئيس الوفد رجل الاعمال منيب المصري حمل لمشعل تطمينات تتعلق بنقاط الخلاف.

وتسعى اللجنة الى لقاء وزير الخارجية السوري وليد المعلم لمناقشة ملف المصالحة .

ومن المقرر الذهاب الى القاهرة والاجتماع بالقيادات المصرية والمسؤولين في الجامعة العربية، ثم الانتقال الى قطاع غزة للقاء رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة اسماعيل هنية.

 

وأوضح منيب المصري بأن اللجنة ستطرح أفكارا جديدة تم التوصل إليها بعد مباحثات ومداولات طويلة، ليصار إلى بحثها، وذلك بهدف إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية.

 

وأكد إن الأمر يحتاج إلى مزيد من الوقت، حيث انه توجد عوامل داخلية محلية وإقليمية ودولية حاضرة في هذا الموضوع ولا بد من أخذها بعين الاعتبار.

 

من جهته، قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق ان وفد اللجنة الوطنية للمصالحة يبحث الملف كوفد مستقل بعد تراجع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس عن مواقفه بشان الملف.

 

واضاف الرشق: "ان اعضاء اللجنة اعلنوا توقف جهدهم المرتبط بتكليف عباس، وانهم يقومون بالمهمة من تلقاء انفسهم كوفد مستقل لتقريب وجهات النظر".

 

يذكر، ان عمل اللجنة يتلخص بمحاولة تذليل العقبات والعوائق التي تحول دون توقيع الورقة المصرية وتطبيقها، وذلك بما يحفظ الدور المصري ويتناسب مع مطالب وضمانات الفصائل.

انشر عبر