شريط الأخبار

البردويل : لم تبلغنا مصر بمنع قيادات حماس من الخروج والدخول عبر أراضيها إلى القطاع

07:35 - 09 تشرين أول / يوليو 2010

البردويل : لم تبلغنا مصر بمنع قيادات حماس من الخروج والدخول عبر أراضيها إلى القطاع

فلسطين اليوم – وكالات

  نفى القيادي في حركة حماس الدكتور صلاح البردويل الخميس، أن تكون القاهرة قد أبلغتهم رسميًّا بأنهم ممنوعون من دخول قطاع غزة والخروج منه عبر معبر رفح، مؤكدا أن أية خطوة من هذا القبيل لن تخدم المصالحة ولن تدفع قادة الحركة إلى تغيير مواقفهم من الورقة المصرية.

 

وقال البردويل في تصريحات صحفية أن هناك تمييزًا في تعامل السلطات المصرية مع الراغبين في العبور عبر معبر رفح حتى مع المرضى، لكنه أكد أن ذلك لم يصل إلى درجة الإعلان رسميًّا عن أنه استهداف مباشر لحركة حماس'.

 

وتابع 'لم يصلنا من القيادة المصرية أي خبر يفيد بأن الحصار مفروض فقط على عناصر وقادة حماس في غزة، لكنه عمليًّا هناك بعض المضايقات وبعض الضغوط السياسية في التمييز بين المرضى الراغبين في الخروج للعلاج, حيث يمنع مرضى حماس من العبور'.

 

وقلل البردويل من أهمية التمييز بين حماس وباقي أبناء الشعب الفلسطيني، وقال: 'الحديث عن أن الحصار الآن يستهدف حماس ليس له أي معنى لأنها جزء من الشعب الفلسطيني وتمثل 60% منه، وإذا حوصرت فغالبية الشعب الفلسطيني محاصر، وهذا عقاب جماعي للشعب الفلسطيني لأسباب سياسية، وليس من حق أية دولة أن تمنعنا من التحرك، وإذا كان قدرنا أن نعبر عبر مصر فإنه لا يحق لمصر أن تمنعنا'.

انشر عبر