شريط الأخبار

الاحتلال يبلغ القوات الدولية نيته بضرب الأراضي اللبنانية

04:15 - 09 حزيران / يوليو 2010

الاحتلال يبلغ القوات الدولية نيته بضرب الأراضي اللبنانية

فلسطين اليوم – وكالات

أعلن مصدر بجيش الاحتلال "الإسرائيلي" أن تل أبيب أبلغت قوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان "اليونيفيل" عزمها على ضرب قرى الجنوب، خاصة بمحاذاة مدارس ومستشفيات ومبان عامة.

 

وعرض جيش الاحتلال خرائط وصورًا جوية مع محاكاة ثلاثية الأبعاد لما زعم أنه شبكة من مخازن أسلحة وصواريخ لحزب الله جنوب نهر الليطاني على مقربة من الحدود اللبنانية مع "إسرائيل".

 

وادعى الكولونيل رونين مارلي في مؤتمر صحافي أن حزب الله يقوم كل يوم بجمع معلومات عن قوات الاحتلال "الإسرائيلية" على الحدود بين البلدين ويقوم بعمليات حفر وبناء وتركيب شبكات اتصالات استعدادا للحرب.

 

وأضاف مارلي: "إسرائيل جمعت منذ حربها مع لبنان التي دامت شهرًا قبل أربع سنوات بيانات عن آلاف المواقع التي ستستهدفها إسرائيل في حال تجدد القتال".

تهويل قدرات حزب الله العسكرية.

 

وكانت صحيفة "معاريف" قد نقلت عن مصدر عسكري زعمه: "بمقدور حزب الله إطلاق 600 قذيقة و100 صاروخ من مختلف الأنواع يوميًا في مواجهة محتملة، ولدى حزب الله مخزون محدد من صواريخ سكود".

 

وزعمت مصادر جيش الاحتلال أن المشرف على تدريبات مقاتلي حزب الله هو ضابط إيراني يدعى حسين مهداوي ويقيم في بيروت.

 

وذكرت القناة العاشرة للتلفزيون "الإسرائيلي" أن توزيع جيش الاحتلال هذه الصور يهدف إلى تهيئة الرأي العام إلى ضربة محتملة يمكن أن يقوم بها الطيران "الإسرائيلي" لهذه المواقع .

 

 

انشر عبر