شريط الأخبار

سلطات الاحتلال تسحب تصاريح العمل من عمال الضفة في الداخل المحتل

03:48 - 09 حزيران / يوليو 2010

سلطات الاحتلال تسحب تصاريح العمل من عمال الضفة في الداخل المحتل

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

قررت سلطات الاحتلال سحب التصاريح من 320 عامل من محافظات الضفة الغربية وحظرت عليهم دخول الاراضي المحتلة عام 48 حتى اشعار اخر.

 

وقال الامين العام لاتحاد عمال فلسطين حيدر ابراهيم انه في الوقت الذي يزعم فيه الاحتلال تخفيف اجراءاته وقيوده واحداث تسهيلات على حركة وتنقل العمال وازالة بعض الحواجز والقيود، فانه يتفنن في فرض اجراءات اكثر قساوة وتندرج في اطار ممارسات الحصار التجويعي الظالم.

 

وذكر انه "في اطار سياسته القديمة الجديدة أقدم الاحتلال منذ مطلع الشهر الجاري على مصادرة وسحب وإلغاء تصاريح 120 عاملا غالبيتهم يتجاوزن سن الـ45 عاما وليست لديهم أي سوابق أمنية، ودرجت سلطات الاحتلال على منحهم تصاريح منذ فترة.

 

 واكد ابراهيم انه جرى استدعاء بعض هؤلاء العمال والغاء تصريحهم، بينما الآخرون وهم من سكان جنين ونابلس وطولكرم وقلقيلية رفضت تجديد تصاريحهم بعد انتهاءها بذريعة الإجراءات الأمنية.

 

وقال ابراهيم ان العشرات من العمال جرى اعتقالهم من مراكز عملهم في الداخل، رغم وجودهم وفق تصاريح رسمية، وفوجئوا باستيلاء جنود الاحتلال على تصاريحهم وإلغاءها.

 

وأشار إلى ان هؤلاء العمال يعتمدون في حياتهم على العمالة في الداخل وجميعهم متزوجين ويعيلون اسر، واستخدام الاحتلال لهذه الأسلوب يعني ضمهم لجيش العاطلين عن العمال وفرض إجراءات اكثر قساوة من الحصار والسجن.

 

ودعا منظمة العمل الدولية للتحرك وتبني قضيتهم والضغط لإعادتهم لعملهم وإلغاء القرارات الصهيونية التعسفية ووضع حد لحرب التجويع والملاحقة والاستهداف لعمالنا، كما دعت لتشكيل لجنة من المحامين القانونين لرفع شكوى ضد الاحتلال للمطالبة بحقوقهم ومستحقاتهم.

انشر عبر