شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين يدعو إلى السماح الفوري بتوزيع الصحف في الضفة وغزة

11:36 - 09 تموز / يوليو 2010

منتدى الإعلاميين يدعو إلى السماح الفوري بتوزيع الصحف في الضفة وغزة

فلسطين اليوم-غزة

 دعا منتدى الإعلاميين الفلسطينيين الجهات الفلسطينية الرسمية الى السماح بدخول الصحف الفلسطينية الصادرة في قطاع غزة الى الضفة الغربية والصحف الصادرة في الضفة الغربية بالدخول الى غزة.

 

وأكد المنتدى في بيان وصل "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه على ضرورة استثمار الإعلام الفلسطيني ومؤسساته الوطنية في دعم الحوار و انهاء الانقسام والسمو عن الخلاف .

 

كما أكد المنتدى في بيانه رفضه لوضع أي قيود أو شروط لطباعة وتوزيع الصحف الفلسطينية وعمل الصحفيين وتقييد حرياتهم في الضفة وغزة .

 

وطالب منتدى الاعلاميين كافة الجهات المعنية في الضفة الغربية و قطاع غزة بتجنيب الصحفيين ووسائل الاعلام التجاذبات والمناكفات السياسية ، وشدد على وجه الخصوص على الحكومة الفلسطينية في رام الله بضرورة الافراج عن الصحفيين المعتقلين في سجونها وهم سامر رويشد وطارق ابو زيد وعامر ابو عرفة ومحمد عزات الحلايقة وخلدون المظلوم .

 

ودعا المؤسسات الصحفية والحقوقية الفلسطينية والعربية و الدولية خاصة اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة صحفيون بلا حدود بالتدخل العاجل لمنع ملاحقة الصحفيين وقمع الحريات والافراج عن الصحفيين المعتقلين بالضفة الغربية ، ودعا الى الالتزام بالقانون الأساسي الفلسطيني وعدم ملاحقة الصحفيين ووسائل الاعلام .

 

وأكد منتدى الاعلاميين على ضرورة توفير الحماية للصحفيين ووسائل الإعلام ، واتخاذ التدابير اللازمة لتمكينهم من أداء عملهم بحرية، وذلك تأكيداً على الحق في حرية التعبير والحريات الصحفية ، ودعا أجهزة الأمن الفلسطينية لاحترام المعايير الدولية لحقوق الإنسان، والقانون الأساسي للسلطة الوطنية الفلسطينية، والقوانين ذات العلاقة .

 

انشر عبر