شريط الأخبار

التجمع الإعلامي يدعو لاتخاذ موقف جريء من قرار توزيع الصحف

11:26 - 09 كانون أول / يوليو 2010


التجمع الإعلامي يدعو لاتخاذ موقف جريء من قرار توزيع الصحف

فلسطين اليوم-غزة

دعا التجمع الإعلامي الفلسطيني الحكومتين في رام الله وغزة لاتخاذ موقف جريء من توزيع الصحف الممنوعة في غزة والضفة الغربية.

 

وعبر التجمع الإعلامي في بيان وصل "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه عن قلقه من قرار منع توزيع الصحف الفلسطينية في غزة والضفة الغربية منذ عدة سنوات، معتبرا ان القرار تماديا وتقييدا لحرية الرأي والتعبير، ومحاولة لحجب المعلومة عن آلاف المواطنين، وبالتالي المشاركة في تجهيل الجماهير الفلسطينية وعدم توعيتها بما يدور حولها، باعتبار أن الصحافة تشكل أداة مهمة في تنوير الناس وإمدادهم بالحقيقة والمعلومة الصادقة.

 

واستنكر التجمع هذا الأسلوب من الجهات الفلسطينية التي تقف وراء عدم توزيع صحف القدس والأيام والحياة وفلسطين والرسالة والاستقلال، مؤكدا أن الاحتلال الإسرائيلي هو العدو الأول لحرية الكلمة والتعبير وحرية الصحافة الفلسطينية، عبر إغلاقه للمقرات الإعلامية وقصفها واعتقاله للصحفيين وإطلاق النار عليهم.

 

واعرب التجمع عن امله بقرار شجاع من الحكومة برام الله بالإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين، للمساهمة بتزويد الصحف الفلسطينية بالمعلومة الصادقة والخبر الوطني، داعيا حكومة غزة الى تهيئة الأجواء لعودة كافة العاملين في المؤسسات المغلقة، عبر قرار وطني شجاع بإنهاء الانقسام الفلسطيني وفق الشروط الوطنية ومصالح شعبنا.

 

وجدد التجمع دعوته بضرورة ألا تكون المؤسسات والصحف والصحفيين جزءا من حالة الانقسام سواء في الضفة أو غزة، مهيبا بكافة الجهات العربية والدولية والإسلامية الداعمة للحريات الإعلامية بالعمل الجاد لدى حكومتي رام الله وغزة، بضرورة توفير الحماية للصحفيين وعدم ملاحقتهم وضرورة توفير الأجواء اللازمة لعملهم.

 

انشر عبر