شريط الأخبار

الاحتلال ينشر منظومة "رادار" على الحدود بين غزة ولبنان

10:05 - 08 تموز / يوليو 2010

الاحتلال ينشر منظومة "رادار" على الحدود بين غزة ولبنان

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

قالت صحيفة "يديعوت احرنوت" العبرية ان جيش الاحتلال سينصب خلال الأيام المقبلة أول منظومة "رادار" من نوع "راز"، تستطيع رصد أي قذيفة تطلق نحو تل أبيب.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه المنظومة إسرائيلية الصنع وباستطاعتها كشف ورصد إطلاق اي قذيفة يطلق نحو اسرائيل بدقة بدءا بقذيفة "هاون" وانتهاء بأي نوع من الصواريخ مما سيغير سير العمليات الحربية فى أي حرب مستقبلية، على حد وصفها.

 

وأوضحت أن باستطاعة المنظومة رصد نقاط إطلاق القذائف بما في ذلك الهاون والقذائف الصاروخية ونقل المعلومات عنها إلى بطاريات المدافع مما سيمكنها من إصابة نقاط الرمي من مسافة عشرات الكيلومترات.

 

وأضافت أن الجيش ينوى التزود بخمس منظومات من هذا النوع، بحيث يتم تغطية القطاع الشمالي بالكامل وقطاع غزة مما يعنى فعلا تغطية جميع حدود إطلاق الأسلحة منحنية المسار.

 

من جهته أكد كبير ضباط المدفعية الإسرائيلية البريجدير "دافيد سويسا" انه إذا كان بحوزة الجيش منظومات رادارية من هذا النوع فى الحرب اللبنانية الثانية عام 2006 كان الجيش استطاع ان يصوب نيرانه نحو الأهداف بدقة أكثر وكان سيصيب عددا أكبر من منصات الإطلاق المعادية وكان سيوفر إنذارا أسرع وأكثر تحديدا ودقة للمدنيين وللقادة لتوجيه القوات البرية بشكل أكثر دقة.

 

انشر عبر