شريط الأخبار

سفينة أمل الليبية تبحر غداً وسط تهديدات صهيونية باعتراضها

07:22 - 08 تموز / يوليو 2010

سفينة أمل الليبية تبحر غداً وسط تهديدات صهيونية باعتراضها

فلسطين اليوم - غزة

ذكرت مصادر مطلعة، أن سفينة "أمل" الليبية المحملة بشحنة من المساعدات الإنسانية تستعد للإبحار غداً، الجمعة، باتجاه قطاع غزة وسط تهديدات صهيونية بالسعى بـ"الطرق العلنية والسرية" لمنع إبحارها أو وصولها إلى القطاع.

 

وأوضحت المصادر، أن الترتيبات الأخيرة لانطلاق السفينة التي تشرف عليها مؤسسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية والتنمية شارفت على الانتهاء، مشيرة إلى أن السفينة تحمل نحو 2000 طن من المساعدات الإنسانية والأدوية، ومن المنتظر أن يكون على متنها عدد من الشخصيات الليبية والعربية والدولية.

 

من جهة أخرى، كشف رئيس هيئة الأركان في جيش الاحتلال غابي اشكنازي أمس أن حكومته لديها معلومات بشأن قرب توجه السفينة الليبية إلى غزة، وتعهد بالتصدي لها بكل الطرق.

 

وقال أشكنازى، خلال حضوره جلسة عقدتها ما تسمى  بلجنة الخارجية والأمن البرلمانية، أنه "يجب بذل كل جهد مستطاع للحيلولة دون إبحار مزيد من السفن نحو قطاع غزة ضمن الحملة لرفع الطوق البحري" .

 

وأشار إلى أن سيناريوهات الاستيلاء المقبلة على السفن تشمل "مواجهة احتمال وجود نشطاء مسلحين على ظهر هذه السفن يكونون على استعداد للاستشهاد".

 

وكانت ليبيا أول من بادر بإرسال سفينة "المروة" محملة بمساعدات إلى قطاع غزة في ديسمبر 2008، وقد منع الاحتلال الإسرائيلي سفينة "المروة" من تفريغ حمولتها التي بلغت 3 أطنان من المواد الغذائية والأدوية ومساعدات متنوعة من إنزال شحنتها قرب غزة بعد أن اعترضتها الزوارق الحربية الصهيونية.

 

ونشطت مؤخراً حملات عربية ودولية عدة من أجل تسيير رحلات بحرية تقل مساعدات إلى سكان قطاع غزة الخاضعين لحصار إسرائيلي محكم منذ أكثر من ثلاث سنوات.

 

 

 

انشر عبر