شريط الأخبار

السبت المقبل..اعتصام تضامني للجهاد الإسلامي مع قياديها الأسير بسام السعدي

01:36 - 08 تشرين أول / يوليو 2010

السبت المقبل..اعتصام تضامني للجهاد الإسلامي مع قياديها الأسير بسام السعدي

غزة- فلسطين اليوم

تنظم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين يوم بعد غدٍ السبت، اعتصاماً تضامنياً مع الشيخ القائد بسام السعدي القابع في سجون الاحتلال الصهيوني، وتنديداَ بالقرار الصهيوني الجائر بإبقائه رهن الاعتقال الإداري.

ودعت الحركة في دعوة تلقت "فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنها، كافة الصحفيين ومراسلي الفضائيات والصحف ووكالات الأنباء و الإذاعات المحلية والدولية، للمشاركة والتغطية الإعلامية للمسيرة الحاشدة تضامناً مع الشيخ السعدي.

وستنطلق المسيرة، الساعة الثامنة مساءً من أمام مسجد الشهداء "السرايا" في شارع عمر المختار بمدينة غزة، حيث سيتقدم المسيرة عدد من أبناء الأسرى الأبطال وحملة الشموع.

وكانت سلطات الاحتلال قد جددت الاعتقال الإداري للقيادي السعدي لمرة السادسة على التوالي، حيث أصدر أمس الأربعاء قراراً يقضي بتمديد اعتقاله الإداري للمرة السادسة على التوالي لمدة أربعة شهور.

ويذكر، أن الشيخ السعدي كان متوقعاً الإفراج عنه اليوم الخميس، إلا أن الاحتلال قام بتمديد اعتقاله بحجة وجود مواد سرية بحقه و الذي من شأنه حسب قولهم أن يمس بأمن المنطقة.

وقد شهد تمديد اعتقال الشيخ السعدي حالة من الاستنكار الواسع عبرت عنها العديد من المؤسسات الحقوقية والأهلية والمعنية بالأسرى، فيما أعرب ذويه عن استيائهم من التمديد الجديد كونهم كانوا يتهيئون لاستقباله و ينتظرون موعد الإفراج لحظة بلحظة خاصة ً و أنه كان من المقرر أن يفرج عنه غداً .

يُشار، أن الشيخ بسام السعدي من سكان مدينة جنين كان قد أعتقل بتاريخ 01/10/2003 و قد حكم عليه بالسجن لمدة ستة سنوات قضاها كاملة في عدة سجون إلا أن الاحتلال الصهيوني لم يفرج عنه بعد انقضاء مدة المحكومية " الستة سنوات " وقام تحويل ملفه للإداري و حتى تاريخه لم يفرج عنه .

 

انشر عبر