شريط الأخبار

بعد توماس: صحافية تُقال من "CNN" لمدحها الراحل فضل الله

10:54 - 08 تموز / يوليو 2010

بعد توماس: صحافية تُقال من "CNN" لمدحها الراحل فضل الله

فلسطين اليوم- وكالات

استقالت الصحافية المتخصصة بشؤون الشرق الأوسط في محطة التلفزيون الأميركية "سي ان ان"، أوكتافيا نصر، من المحطة بعد أن كتبت على موقع تويتر رسالة الكترونية أشادت فيها بالسيد محمد حسين فضل الله الذي توفي الأحد الماضي، حسب ما أعلن يوم أمس الأربعاء.

 

وكتبت الصحافية التي كانت تعمل في المحطة منذ العام 1990، في رسالتها أنها "حزينة لتبلغها نبأ وفاة "آية الله محمد حسين فضل الله أحد الرجال الكبار في حزب الله والذي كنت أحترمه كثيرا".

 

ونظرا لأن الولايات المتحدة أدرجت الراحل فضل الله على لائحة "الإرهابيين الدوليين"، سارعت الصحافية إلى الاستدراك بسبب رسالتها التي نشرت على الموقع الألكتروني لـ "سي أن أن"، وقالت إنها كانت تقدر موقفه المتميز بين رجال الدين بشأن حقوق المرأة.

 

وفي مذكرة داخلية حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منها, قالت نائبة رئيس "سي ان ان انترناشونال" باريسا خصروي إنها بحثت الامر مع الصحافية نصر "وقررت ان عليها ان تغادر المحطة".

 

وأضافت خصروي أن "تعليقها خلق ردود فعل كثيرة نهاية الأسبوع"، وادعت أن "مصداقيتها كصحافية متخصصة في شؤون الشرق الأوسط قد تأثرت" بما كتبته.

 

يُشار إلى أن اوكتافيا نصر غطت النزاعات الرئيسة في المنطقة لحساب "سي ان ان" طيلة 20 عاما، وقدمت برامج "سي ان ان وورلد ريبورت" و"سي ان ان انترناشونالز وورلد نيوز" من 1993 الى 2003.

 

وجاء رحيلها عن المحطة بعد شهر على رحيل عميدة المراسلين في البيت الابيض هيلن توماس التي أحيلت على التقاعد بعد تصريحات طالبت فيها اليهود بالعودة إلى الدول التي قدموا منها باعتبار أن فلسطين هي وطن الشعب الفلسطيني. 

انشر عبر