شريط الأخبار

مركز رسالة الحقوق يختتم دورتين في مجال القانون

10:50 - 08 تموز / يوليو 2010

مركز رسالة الحقوق يختتم دورتين في مجال القانون

غزة –فلسطين اليوم

اختتم مركز رسالة الحقوق في مقريه بغزة ورفح أمس الأربعاء دورتين تدريبيتين في مجال القانون حيث عقدت الدورة الأولى في مدينة غزة تحت عنوان " تنمية قدرات المحامين"، والدورة الثانية في مدينة رفح بعنوان " قانون أصول المحاكمات المدنية والتجارية رقم 2 لسنة 2001".

 

و أكد مدير المركز أ. سامح النجار بأن المركز اختتم الدورتين بحضور حشد من المحامين والمحاميات وبإشراف أ. مؤمن الحطاب مسئول لجنة التدريب بالمركز.

وأوضح النجار أن الدورة الأولى التي كانت بمقر المركز بغزة قد شارك فيها ما يقارب الثلاثون محامي ومحامية من المحامين المتمرنين والمزاولين، وقد حاضر في هذه الدورة مجموعة من المحامين وأصحاب الخبرات القانونية والمختصين في مجال القانون وهم كل من:

- الدكتور المحامي عبد الكريم شبير والذي قام بشرح مفصل حول قضايا إصابات العمل في قانون العمل الفلسطيني.

- المحامي محمود أبو دان والذي قام بشرح قانون أصول المحاكمات المدنية والتجارية.

- المحامي صافي الدحدوح المختص في قانون الأراضي، والذي قام بشرح مفصل حلو إجراءات التسجيل في الطابو.

- القاضي الدكتور عبد القادر جرادة والذي قام بشرح قانون الإجراءات الجزائية حول موضوع التلبس في الجريمة والقبض على المتهم وسماع الشهود.

- الأستاذ رئيس النيابة عبد الناصر أبو عجوة والذي قام بشرح طرق الطعن في الأحكام.

- الأستاذ وكيل النيابة همام سكيك والذي قام بشرح مفصل حول طلب الكفالة في قانون الإجراءات الجزائية الفلسطيني.

وبين أ. النجار مدير مركز رسالة الحقوق بأن الدورة الثانية عقدت في مدينة رفح حيث شارك فيها ما يقارب عشرون محامي ومحامية تحت التمرين، والتي كانت بعنوان " قانون أصول المحاكمات المدنية والتجارية رقم 2 لسنة 2001، والتي حاضر فيها الأستاذ القاضي زاهر السقا والذي قام بشرح مفصل حول نصوص هذا القانون.

وقد لاقت هذه الدورات ترحيباً واسعاً من قبل المحامين المتمرنين والمزاولين المشاركين في هذه الدورات والتي امتدت ما يقارب الشهر بمثابة محاضرتين في كل أسبوع.

وفي ختام الدورتين شكر مدير المركز سامح النجار والمحامي مؤمن الحطاب جميع المشاركين في هذه الدورة والمحاضرين والمختصين القانونيين على جهدهم المتواصل تجاه المركز من أجل بناء وتأسيس محامين مبدعين وكذلك الرقي بمهنة المحاماة، وأكد بأن المركز سوف يستمر في برامجه التدريبية المتنوعة في جميع مقراته بغزة والتي تهدف إلي تنمية قدرات المحامين.

 

انشر عبر