شريط الأخبار

"الإسرائيليون" مرفوضون حتى في أمريكا

08:38 - 08 حزيران / يوليو 2010

"الإسرائيليون" مرفوضون حتى في أمريكا

وكالات- فلسطين اليوم

رفضت اللجنة التنفيذية لنقابة عمال الموانئ والمخازن في الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، اللقاء مع القنصل الإسرائيلي، عكيفا تور، في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

 

وأفادت مصادر النقابة أن المشاورات التي جرت في الهيئات القيادية ومجلس النقابة لنقاش فحوى طلب القنصل الإسرائيلي قد خلصت في قرارها الأخير إلى عدم لقاء القنصل الإسرائيلي.

 

وأشارت إلى أن هذا القرار يأتي في سياق الالتزام المبدئي للنقابة بالقانون الدولي والمشاركة في رفع الحصار عن قطاع غزة، والدفاع عن مصالح الحركة العمالية الفلسطينية والأمريكية.

 

وكان النقابي الفلسطيني مانويل عبد العال عضو اللجنة التنفيذية لاتحاد نقابات عمال فلسطين في الوطن وعدد من النقابيين الفلسطينيين قد أرسلوا بطلب رسمي من الاتحاد العام إلى النقابة الأمريكية دعوا فيه النقابة إلى رفض اللقاء مع السفراء والقناصل الإسرائيليين أو التعامل معهم، وإلى ضرورة الالتزام بالمقاطعة وعزل "إسرائيل" في كافة المحافل النقابية والدولية.

 

من جهة أخرى أكد النقابي الأمريكي من أصل فلسطيني مناضل حرز الله أن الحملة الإسرائيلية الأخيرة تأتي في إطار رد فعل "إسرائيلي" غير منظم ومتوتر، ومن موقع من يبرر جرائمه للرأي العام، وسيكون أثره سلبيا على صورة "إسرائيل" لما فيه من تدخل إسرائيلي سافر في شؤون العمال والنقابات العمالية.

 

انشر عبر