شريط الأخبار

الأقصى تنظم في حجة مهرجانا تضامنيا لفك الحصار عن قطاع غزة

07:27 - 07 حزيران / يوليو 2010

الأقصى تنظم في حجة مهرجانا تضامنيا لفك الحصار عن قطاع غزة

فلسطين اليوم: وكالات

نظمت جمعية الأقصى بمحافظة حجة اليوم مهرجان تضامني لفك الحصار عن قطاع غزة الفلسطينية بمناسبة زيارة وفد قطاع غزة لليمن.

 

وفي المهرجان الجماهيري ألقى وكيل محافظة حجة جمال ناصر العاقل كلمة أشار فيه إلى ما يمارس من حصار ظالم على قطاع غزة في فلسطين المحتلة، في ظل صمت المجتمع الدولي، الذي ينبغي أن يضطلع بدوره في وضع حد لتلك الانتهاكات التي يمارسها العدو الصهيوني المناقضة كل الأعراف والمواثيق الدولية.

 

وقال:" إننا لنحيي صمود ومقاومة الشعب الفلسطيني أمام الصلف الصهيوني، كما أن اليمن شعبا وحكومة ممثلا في قيادته الحكيمة بزعامة فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية سيقدم المزيد من الدعم السياسي والمعنوي والمادي لهذا الشعب الأبي حتى يتحرر من الاحتلال الغاشم الذي لا زالت المواقف العربية تجاه ممارساته دون المستوى المطلوب".

 

"وأضاف العاقل: لقد أصبحت المقاومة الفلسطينية خيارا لا مناص منه بعد أن أثبتت تجارب المفاوضات المتكررة مع الاحتلال الصهيوني أنها غير مجدية، وان الأمل معقود على صمود أبطال هذه المقاومة التي ضربت أروع الأمثلة في صد العدوان والصمود على الأرض المباركة".

 

و أشاد في ختام كلمته بالدور الذي تقوم به جمعية الأقصى في سبيل التوعية بقضية الأمة الإسلامية والعربية "القضية الفلسطينية" وما تقوم به من أنشطة خيرية مختلف على الأرض الفلسطينية. مؤكدا دعم قيادة المحافظة لكافة الأنشطة والبرامج التي تنفذها، داعيا في الوقت ذاته إلى التفاعل مع مختلف الفعاليات الرامية لدعم القضية الفلسطينية ماديا ومعنويا.

 

من جهته أشاد ممثل وفد قطاع غزة الفلسطيني الذي يزور المحافظة أبو خليل البحيصي بمواقف اليمن حكومة وشعبا من القضية الفلسطينية ومن الحصار الجائر على قطاع غزة، وفي مقدمتها مواقف رئيس الجمهورية المشرفة والواضحة.

 

وأشار إلى أن أبناء غزة وفلسطين لن ينسوا لليمن واليمنيين هذه المواقف الشجاعة في الوقت الذي تكالبت عليهم فيه قوى الشر الصهيوني، كما استعرض نماذج من المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في غزة جراء الحصار المفروض عليهم، مؤكدا في الوقت ذاته بان ثبات وصمود الشعب الفلسطيني أمام آلة الدمار الصهيونية لن تتوانى أو تخور بل تزداد ثباتا حتى تتحرر الأرض الفلسطينية من دنس المحتلة.

 

كما ألقى رئيس فرع جمعي الأقصى بحجة خالد محمد حميد كلمة أشار فيها إلى أبرز الأنشطة والمشاريع التي نفذتها الجمعية على الأراضي الفلسطينية والتي من أبرزها البدء في تنفيذ مشروع مستشفى اليمن السعيد بمنطقة جباليا بقطاع غزة على نفقة الخيرين من أبناء اليمن والذي تقدر تكلفته بأكثر من اثنين مليون دولار.

 

و ألقيت في المهرجان قصيدة شعرية وعرض مصور لواقع الحياة في غزة ، حضر الفعالية رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بالمحافظة محمد الزعكري وعدد من القيادات في السلطة المحلية والتنفيذية بالمحافظة.

انشر عبر