شريط الأخبار

النواب الإسلاميون يسلمون الصليب الأحمر بالخليل رسالة بخصوص نواب القدس

06:55 - 07 تموز / يوليو 2010

النواب الإسلاميون يسلمون الصليب الأحمر بالخليل رسالة بخصوص نواب القدس

رام الله: فلسطين اليوم

التقى الدكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني والنواب الإسلاميون اليوم في الخليل مدير مكتب الصليب الدولي في المدينة وسلموه رسالة بخصوص نواب مدينة القدس المهددون بالإبعاد.

   وحضر اللقاء كل من الدكتور عزيز الدويك والدكتور حاتم قفيشة والدكتور سمير القاضي والنائب سميرة حلايقة والنائب نايف الرجوب  والنائب خليل ربعي .

 وتحدث في بداية اللقاء الدكتور عزيز دويك ووضع مدير الصليب الأحمر في صورة الوضع المأساوي الذي يعيشه نواب القدس ووزيرها المهددين بالإبعاد ، ووجه شكره العميق على الاهتمام البالغ لمؤسسة الصليب الأحمر في القدس كذلك الوقفة الإنسانية الرائعة لهم مع النواب كما تحدث أيضاً عن الوضع الإنساني المتردي لمواطني المدينة المقدسة والتجاوز القانوني والدولي للاحتلال بحق القدس ومواطنيها وطالب بعيشة كريمة لهؤلاء النواب وأهاليهم، والعمل على إبطال قرار الاحتلال بإبعادهم عن منازلهم وأهاليهم .

 كما تحدثت النائب سميرة حلايقة خلال اللقاء وحثت مؤسسة الصليب الأحمر الدولي على وقفتها الإنسانية مع الأسرى الفلسطينيين ومساندة القضايا الإنسانية للنواب المقدسيين وطالبت مؤسسة الصليب متابعة شؤون النواب المعزولين .

 وكذلك القلق الدائم المرافق لعملية الاعتقال المتكرر لهؤلاء النواب والتي كان آخرها اختطاف النائب المقدسي " محمد أبو طير ".

  ورحب مدير الصليب الأحمر Serge Zogg بالوفد الزائر وأكد على أن مؤسسة الصليب ستقوم بدورها الإنساني الدولي وأن الاحتلال لن يوقف نشاط هذه المؤسسة أو يردها عن أداء مهامها التي وجدت من أجلها .

وقال أن نواب القدس ووزيرها سيحظون بالحماية والاحترام وأن كافة الامكانات ستوفر لهم ومساندة قضيتهم كأناس يعانون ويتعرضون للاقتلاع من بيوتهم باعتبار أن القدس محتلة وهؤلاء النواب هم سكان منطقة محتلة ولا يجوز إخراجهم .

 ووعد Serge بمتابعة قضايا النواب المعتقلين في سجون الاحتلال وخاصة المعزولين منهم وسيتواصل مع مسؤولي المؤسسة في تل أبيب لأجل هذا الموضوع ، وفي نهاية اللقاء قدم الدكتور دويك والنواب الإسلاميين الرسالة إلى مدير الصليب الأحمر.

انشر عبر