شريط الأخبار

الاحتلال يكشف عن منظومة رادار "ستغير" قواعد الحرب القادمة

06:33 - 07 تموز / يوليو 2010

الاحتلال يكشف عن منظومة رادار متطورة "ستغير" قواعد الحرب القادمة

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

ذكرت مصادر إسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلي كشف عن أول منظومة رادار من نوع (راز) إسرائيلية الصنع، سيتم نصبها خلال الايام القريبة، حيث تستطيع هذه المنظومة كشف ورصد إطلاق اي قذيفة نحو اسرائيل بدقة بدءا بقذيفة هاون وانتهاءً بصاروخ، مما سيغير سير العمليات الحربية في اي حرب مستقبلية، كما انه باستطاعة المنظومة رصد نقاط اطلاق المقذوفات - بما فيها قذائف الهاون والقذائف الصاروخية والصواريخ نحو اسرائيل ونقل المعلومات عنها الى بطاريات المدافع مما سيمكنها من اصابة نقاط الرمي من مسافة عشرات الكيلومترات، بحسب المصادر.

 

وأكدت المصادر الإسرائيلية أنه يجري تطوير المنظومة الرادارية منذ 4 سنوات في مصنع (أيلتا) التابع للصناعات الجوية الاسرائيلية .

 

وبحسب المصادر فان الجيش الاسرائيلي ينوي التزود بخمس منظومات من هذا النوع بحيث ستتم تغطية منطقة الشمال ومنطقة قطاع غزة مما يعني فعلا تغطية جميع حدود إطلاق الصواريخ منحنية (عالية).

 

وأكد الجنرال الإسرائيلي في القوات البرية عيدان ألون ان تطوير هذه المنظومة الرادارية يعدّ ثورة بكل المقاييس حيث يكسب إسرائيل القدرة على رصد جميع التهديدات القائمة تقريبا في غضون فترة وجيزة والتصدي لها مع منح السكان في البلاد إنذارا مبكرا كافيا .

انشر عبر