شريط الأخبار

رام الله...مناقشة كتاب " مقاومة الاعتقال" لثلاثة أسرى

06:12 - 07 تموز / يوليو 2010

رام الله...مناقشة كتاب " مقاومة الاعتقال" لثلاثة أسرى

رام الله: فلسطين اليوم

في قاعة النادي الارثذكسي برام الله اليوم أجتمع عدد من المثقفين و الكتّاب لمناقشة كتاب "مقاومة الاعتقال" من تأليف الأسرى د.مروان البرغوثي، و عبد الناصر عيسى، و عاهد أبو غلمة.

 

و الكتاب و الذي أهداه مؤلفيه إلى "كل المقاومين للاحتلال الصهيوني في الماضي و الحاضر و المستقبل..." يقع في 227 صفحة يتحدث فيه الأسرى عن تجربة الاعتقال و التعذيب في السجون الإسرائيلية، و الإجراءات الوقائية لمقاومة الاعتقال، و المحاكم الإسرائيلية الظالمة، و الآثار السلبية المترتبة على الاعتقال.

 

و لاقى الكتاب و الذي حملت مدلولات تأليفه من قبل ثلاثة من قادة الأسرى لثلاث فصائل "مروان البرغوثي من قادة حركة فتح"، و " عبد الناصر عيسى من قادة الحركة الإسلامية حماس"، و " عاهد أبو غلمة من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، في ظل حاله الانقسام، الأثر الكبير من الرضا بين الحضور.

 

و قد شارك بالنقاش الذي نظمه اتحاد الكتاب و الأدباء الفلسطينيين، كل من وزير الأسرى عيسى قراقع، و الكاتب حسن عبد الله، و الكاتب راسم عبيدات، و الأديب فراس جرار، و الذي اثنوا خلال عرضهم ومداخلاتهم على أهمية الكتاب و الذي يوثق الكثير من الممارسات الاحتلالية ضد المعتقلين.

 

انشر عبر