شريط الأخبار

تحالف القوى الفلسطينية: لقاء أوباما نتنياهو سيرفع مستوى التوتر بالمنطقة

03:16 - 07 تشرين أول / يوليو 2010

تحالف القوى الفلسطينية: لقاء أوباما نتنياهو سيرفع مستوى التوتر بالمنطقة

فلسطين اليوم-دمشق

دعت لجنة المتابعة العليا لفصائل تحالف القوى الفلسطينية، الفريق الفلسطيني المفاوض بعدم الرضوخ للشروط والإملاءات الأميركية – الصهيونية بالعودة للمفاوضات المباشرة.

 

 واعتبر  خالد عبد المجيد – أمين سر اللجنة في تصريح صحفي وصل "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه، نتائج المباحثات بين أوباما ونتنياهو تغطية للخطوات والإجراءات الصهيونية وتسويق لرؤيا حكومة العدو لإقامة كيان فلسطيني بحدود مؤقتة ، والتفافاً على الجهود الدولية لكسر الحصار عن قطاع غزة .

 

 وأضاف عبد المجيد، أن نتائج المباحثات التي جرت بين الرئيس الأمريكي أوباما ورئيس حكومة العدو لم تأتي بجديد بشأن القضية الفلسطينية ، بل هناك اقتراب أمريكي للرؤيا الصهيونية التي تسعى لتصفية الحقوق الفلسطينية بإقامة كيان فلسطيني بحدود مؤقتة لا يزيد عن 40% من أراضي الضفة الغربية بدون القدس وتجاهل ما يسمى بقضايا الحل النهائي .

 

  واعتبر تصريح اللجنة أن اللقاء الأمريكي – الصهيوني يأتي في إطار المصالح المشتركة لأن كلاً منهما بحاجة للطرف الآخر.

 

كما إعتبر أن السياسة الأمريكية ونتائج المباحثات شكلت غطاءً للخطوات والإجراءات الصهيونية والتفافاً على الدعوات والتحركات الدولية والإقليمية لكسر الحصار عن قطاع غزة .

 

وحذر عبد المجيد في هذا السياق، من نتائج المباحثات التي جرت بين أوباما ونتنياهو والتي ستؤدي إلى رفع مستوى التوتر في المنطقة.

 

كما دعا الفريق الفلسطيني المفاوض بعدم الاستجابة للدعوات والإملاءات والشروط الأمريكية – الصهيونية للعودة للمفاوضات المباشرة التي ستشكل غطاءً لمخطط خطير يستهدف الحقوق والوجود الفلسطيني،  وغطاءً لتوتير الأجواء في المنطقة استعداد لحرب محتملة في نهاية العام.

انشر عبر