شريط الأخبار

باكستان تحبط محاولة لاغتيال رئيسها زرداري

01:30 - 07 تموز / يوليو 2010

باكستان تحبط محاولة لاغتيال رئيسها زرداري

وكالات- فلسطين اليوم

أعلنت الشرطة الباكستانية الأربعاء احباط محاولة لاغتيال الرئيس آصف على زرداري واعتقال ستة مسلحين مشتبه بقيامهم بالتدبير لهذه المحاولة.

 

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن مصادر أمنية "اعتقل ستة مسلحين يشتبه في قيامهم بالتخطيط لاغتيال الرئيس الباكستاني زرداري خلال زيارته لمدينة لاهور في اقليم البنجاب".

 

وأضافت المصادر" إن الشرطة ضبطت كمية كبيرة من الاسلحة والذخيرة ، بالاضافة الى خريطة لمنزل حاكم الاقليم بحوزة المسلحين".

 

إلى ذلك، نفت حركة "طالبان" الأنباء التي ترددت في بعض وسائل الإعلام بشأن اعتقال زعيم الحركة الملا عمر في باكستان، وأكدت الحركة أن الملا عمر موجود في أفغانستان.

 

ونقلت صحيفة "نيشن" الباكستانية عن ممثل الحركة قوله: "إن الملا عمر غير معتقل، وانه متواجد في افغانستان ويطالب الولايات المتحدة بالخروج من البلاد بأسرع وقت".

 

من جانبه, نفى ممثل وزارة الداخلية الباكستانية أيضا هذه الانباء قائلا: انها "سخيفة".

 

يذكر أن الملا عمر على رأس قائمة المطلوبين للولايات المتحدة مع زعيم القاعدة أسامة بن لادن ونائبه أيمن الظواهري.

 

وكانت وسائل إعلام باكستانية وغربية قد نقلت أنباء متضاربة حول اعتقال زعيم حركة طالبان الافغانية الملا محمد عمر في باكستان.

 

وقالت صحيفة "باكستان ابزورفر" في عددها الصادرة الثلاثاء "إن الملا عمر الذي يقود المقاومة ضد قوات الاحتلال في أفغانستان منذ عام 2001 اعتقل في مدينة كراتشي الباكستانية في مارس الماضي".

 

وأذاع التلفزيون الإيراني الخبر ذاته نقلا عن مصادر اعلامية باكستانية. هذا وسبق ان تسربت الى وسائل الاعلام الغربية في شهر مايو/آيار الماضي معلومات حول القبض على زعيم طالبان, إلا أنه تبين عدم صحة هذه المعلومات في وقت لاحق.

 

 

انشر عبر