خبر الجهاد الإسلامي تطلق مخيماتها الصيفية مطلع الأسبوع المقبل

الساعة 09:55 ص|07 يوليو 2010

الجهاد الإسلامي تطلق مخيماته الصيفية مطلع الأسبوع المقبل

غزة- فلسطين اليوم

أتمت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، كافة استعداداتها لانطلاق مخيماتها الصيفية للعام 2010م في قطاع غزة، والتي من المقرر أن يكون يوم السبت المقبل أول أيامها.

 

وقال الأستاذ وليد حلس المشرف العام على المخيمات الصيفية لحركة الجهاد الإسلامي في تصريحات صحفية:" أنهينا كافة الاستعدادات لانطلاق مخيمات "شهداء أسطول الحرية" في كافة محافظات ومدن ومناطق قطاع غزة"، موضحاً أن 10 آلاف شبل وزهرة سيشاركون فيها.

 

وبيَّن حلس أن العدد الإجمالي لمخيمات حركة الجهاد الإسلامي سيكون 51 مخيماً ستنتشر في مدارس ومساجد ورياض أطفال وعلى شاطئ البحر في كافة مناطق قطاع غزة، مشيراً إلى الفئة العمرية المستهدفة ستكون من 11 وحتى 16 عاماً.

 

وحسب حلس فإن مخيمات حركة الجهاد الإسلامي ستوزع على مناطق قطاع غزة على النحو التالي:- الشمال: 5 للأشبال و3 للزهرات، غزة: 11 للأشبال و5 للزهرات، الوسطى: 6 للأشبال و3 للزهرات، خان يونس: 6 للأشبال و3 للزهرات، رفح: 6 للأشبال و3 للزهرات.

 

ولفت القيادي في الجهاد الإسلامي النظر إلى أن قرابة 600 مشرف إداري ومنشط سيوزعون على كافة المخيمات الصيفية، حيث سيركزون في برنامج العمل المخطط له على جوانب تربوية وثقافية ورياضية وترفيهية.

 

وأوضح حلس أن الهدف من وراء المخيمات الصيفية التي تنظمها حركته يكمن بالأساس في إعداد جيل متسلح بالإيمان والوعي وقادر على حمل الأعباء ومواجهة التحديات.

 

كما وأوضح أنهم سيحاولون من خلال هذه المخيمات – بقدر الاستطاعة - رسم البسمة على شفاه الأطفال المحرومين من ممارسة حقهم في الطفولة أسوةً بباقي أطفال العالم جراء العدوان والحصار الصهيوني المتواصل.

 

وفي ختام تصريحه قال حلس:" إن رسالة المخيمات الصيفية لحركة الجهاد الإسلامي ستصل إلى كل شارع وبيت في قطاع غزة، وذلك من خلال قيامنا بسلسلة من النشاطات المجتمعية"، والتي عدَّد منها – على سبيل المثال لا الحصر-تنظيم حملات عمل تطوعي وزيارات لأسر الشهداء وأسرى القطاع المحاصر لتربية النشء وإعداده بصورة تزيده تشبثاً بأرضه وثوابته وحقوقه التاريخية.