خبر التضامن الدولي: الاحتلال يفرض عقوبات وغرامات مالية على أسرى مجدو

الساعة 09:44 ص|07 يوليو 2010

التضامن الدولي: الاحتلال يفرض عقوبات وغرامات مالية على أسرى مجدو

نابلس- فلسطين اليوم

أفادت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية في سجن مجدو فرضت عقوبات وغرامات المالية بحق عدد من الأسرى.

وأشار أحمد البيتاوي الباحث في مؤسسة التضامن الدولي، إلى أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية أجبرت (20) أسيرا من حركة فتح دفع غرامة مالية مقدارها(450) شيكل عن كل أسير، بحيث بلغ مجموع المبلغ (9000) شيكل (وهو ما يعادل2370دولار).

وتحدث البيتاوي عن إجراءات عقابية أخرى طالت الأسرى في مجدو؛ وتمثل ذلك في حرمان عدد من المعتقلين من زيارة ذويهم لمدة شهر كامل وإغلاق القسم؛ بالإضافة إلى سحب التلفزيون لمدة يومين، وقد بررت إدارة السجن هذه العقوبة بحجة ضبطت جهازين خلويين في الغرف، وهو الأمر الذي نفاه الأسرى جملة وتفصيلا.

وترافقت تلك الإجراءات العقابية مع اقتحام قوة من وحدتي (النحشون) و(اليمار) قسمي 4 + 5 في مجدو، بحجة التفتيش عن أجهزة خلوية مما أدى إلى وقوع صدامات مع الأسرى الذين رفضوا هذا الإجراء الاستفزازي، وذلك حسب تقرير أوردته وزارة الأسرى.

وحذر الباحث في التضامن الدولي من تصاعد الاقتحامات الليلة المتكررة لغرف وخيم الأسرى، وهو الأمر الذي ينذر بوقوع صدامات بين الأسرى والقوات الإسرائيلية المقتحمة التي تتعمد إذلال الأسرى عبر التفتيش العاري وتدمير ومصادرة ممتلكاتهم.    

يُشار إلى أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية قد صعدت في الفترة القليلة الماضية من إجراءاتها العقابية واقتحاماتها لمختلف السجون وهو المشهد ذاته الذي تكرر في سجن الدامون الخاص بالأسيرات ومجدو وشطة وعوفر وهداريم والأسرى المرضى في سجن مستشفى الرملة.