شريط الأخبار

المستوطنون لـ"نتنياهو":" لا تستمع لأوباما"

12:15 - 07 تموز / يوليو 2010

المستوطنون لـ"نتنياهو":" لا تستمع لأوباما"

القدس المحتلة- فلسطين اليوم

يضاعف المستوطنون الإسرائيليون والسياسيون الضغوط على رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، ويحثونه على عدم الاستجابة لمطالب الرئيس الأمريكي باراك أوباما، حول المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة، في أعقاب استقبال أوباما لنتنياهو أمس الثلاثاء في البيت الأبيض في لقاء يفترض التطرق فيه إلى ملف الاستيطان.

 

من جانبه، أعرب الوزير بلا حقيبة بينى بيجن عن تأييده لاستئناف ما أسماه التطوير المعتاد للبلدات الإسرائيلية في الضفة الغربية.

 

فيما قالت وزيرة الثقافة والرياضة ليمور ليفنات "ليس لدى أدنى شك في أن البناء سيستأنف في الضفة الغربية المحتلة مباشرة بعد انتهاء مهلة تجميد"، البناء في المستوطنات في 26 سبتمبر، مضيفة "أمرت الحكومة بتجميد مؤقت وهذا القرار لا يمكن العودة عنه. ليس واردا أن تحاول إسرائيل مقابل تنازلات أن تقنع الفلسطينيين ببدء مفاوضات سلام مباشرة".

 

وأفاد نائب رئيس البرلمان دانى دانون أنه "واثق" بأن نتانياهو سيؤكد لأوباما أنه "انتخب على أساس برنامج واضح يقضى بالبناء في القدس والضفة".

 

وفى نوفمبر أمر نتانياهو نتيجة الضغوط الأمريكية بتجميد الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة لتعزيز فرص استئناف عملية السلام مع الفلسطينيين.

انشر عبر