شريط الأخبار

لجنة القدس تندد بدعم بعض المؤسسات الأمريكية للاحتلال

11:58 - 07 تموز / يوليو 2010

لجنة القدس تندد بدعم بعض المؤسسات الأمريكية للاحتلال

غزة- فلسطين اليوم

ندَّدت لجنة القدس بوزارة الأوقاف والشئون الدينية بالحكومة الفلسطينية بغزة، بمساندة بعض المنظمات الأمريكية للمؤسسات الصهيونية ودعمها الكامل لها في إقامة المشاريع الاستيطانية بزعم أنها منظمات خيرية تعمل لرفع المستوى المعيشي والدخل القومي للمواطنين اليهود، وفق مزاعمهم الواهية. 

وأوضحت أن هناك40 مجموعة استثمارية أمريكية على الأقل جمعت أكثر من 200 مليون دولار من التبرعات المعفاة من الضرائب للمستوطنات اليهودية في الضفة الغربية والقدس الشرقية خلال العقد الأخير.

وأشارت إلى أن هذه الأموال يتم تخصيصها لبناء مدارس ومعابد يهودية ومراكز ترفيهية حيث يعتبرون هذه الأموال بأنها نفقات مشروعة وفق القانون الضريبي، مؤكدةً على عدم قانونية وشرعية هذه الأموال كونها تدعم مشاريع تهويدية لا محل لها من الإعراب. 

ونوَّهت اللجنة إلى أن القانون الدولي المعمول به يمنع القانون الضريبي الصهيو أمريكي من مواصلة مخططاته ومؤامراته الرامية إلى طمس المعالم المقدسية ودثر الحضارة التاريخية للقدس عبر تلك المشاريع التي يتم تمويلها بطرق ملتوية خارجة عن القانون العام. 

وطالبت لجنة القدس في السياق ذاته كافة المنظمات الحقوقية والقانونية بوقف مهازل تلك الجهات غير المشروعة التي تعطي لنفسها الحق في دعم مخططات الاحتلال، داعيةً إياهم إلى كبح جماح تلك الجهات وضرورة إغلاق صنبور الدعم التهويدي والاستيطاني في القدس.

انشر عبر