شريط الأخبار

الاعتداء على أسرى سجن شطة

10:17 - 07 تموز / يوليو 2010

الاعتداء على أسرى سجن شطة

رام الله- فلسطين اليوم

ذكر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان اليوم الأربعاء، أن الاعتداءات الإسرائيلية بحق الأسرى العزل قد ازدادت وتيرتها في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ وواضح.

 

وقال فؤاد الخفش مدير المركز، أنه في كل يوم يكون هناك اعتداء من قبل القوات الخاصة التابعة لمصلحة السجون والمسماه (بالمتسادا) على الأسرى في سجون الاحتلال وتتعدد أشكال هذه الانتهاكات ولكنها جميعها تتسم بالوحشية والعنجهية والعنف ويصاحبها ضرب وتنكيل بالأسرى وتعريه لهم وإتلاف لكل محتويات الغرفة وقمع ونقل وعزل.

 

وأضاف الخفش أن هذه القوات التي شاركت بشكل مباشر في التنكيل بأسطول الحرية قبل قرابة الشهر يقودها ويعمل في صفوفها أناس ساديين يعشقون الضرب والدماء والعنف وهم يمارسون ساديتهم على الأسرى بذات الشكل الذي مارسوه على طاقم سفينة فك الحصار.

 

وجاءت تصريحات الخفش الأخيرة بعد أن تكررت اقتحامات مصلحة السجون لغرف الأسرى بعد اقتحام مستشفى السجن والتنكيل بالأسرى المرضى وتدمير كراسيهم المتحركة ومن ثم الاعتداء على سجن مجدو واليوم الاعتداء على سجن شطة حيث قامت هذه القوات باقتحام غرف أسرى فتح وحماس بعد منتصف الليلة وعاثت بالقسم تدمير وتكسير وإفساد .

 

كما ذكر المركز الحقوقي أحرار أن العقاب لم يقتصر على تدمير محتويات الغرفة بل تعداه إلى حرمان الأسرى من زيارة ذويهم لمدة شهر وحرمان الطلبة المنتسبون للجامعة العربية لمدة 6 شهور من مواصلة دراستهم .

 

وطالب الخفش بضرورة التصدي لهذه السياسات وعدم ترك الأسرى لوحدهم يواجهون مصيرهم مع هذا السجان السادي الذي يريد ان يدمر الأسير بكل الطرق والوسائل.

انشر عبر