شريط الأخبار

تركيا تنسحب من مناورة بحرية مع الاحتلال

10:37 - 06 حزيران / يوليو 2010

تركيا تنسحب من مناورة بحرية مع الاحتلال

فلسطين اليوم – وكالات

أكّدت تركيا، اليوم الثلاثاء، أنها قررت تعليق مشاركتها في مناورة "عروس البحر" البحرية، التي ستُجرى مع جيش الاحتلال في أغسطس المقبل.

 

وقد أبلغت تركيا الجيش الإسرائيلي بأن القوات البحرية التركية لن تشارك في المناورة، التي يتم تنظيمها منذ 10 سنوات بمشاركة تركيا وإسرائيل والولايات المتحدة.

 

وأفادت صحيفة "ينى شفق" التركية اليوم بأن القرار التركي جاء ردا على القرصنة الإسرائيلية على سفن "أسطول الحرية" لدى توجهها إلى قطاع غزة يوم 31 مايو الماضي والهجوم عليها في المياه الدولية بالبحر المتوسط.

 

وكان وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو قد حذر أمس الاثنين من أنّ بلاده ستقطع علاقاتها مع إسرائيل إذا لم تعتذر الأخيرة عن الهجوم الذي شنّته في 31 مايو على أسطول الحرية الذي كان ينقل مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة مما أسفر عن مقتل تسعة أتراك.

 

وحضّ الوزير التركي إسرائيل على الاعتذار عن هجومها أو القبول بنتائج لجنة تحقيق دولية، وأضاف محذرًا أنّه في حال لم تفعل إسرائيل ذلك فإن "العلاقات ستقطع". بحسب صحيفة "حرييت" التركية في عددها الصادر أمس.

 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جدّد مساء الجمعة الماضية التأكيد على أنّ إسرائيل لن تعتذر عن الهجوم الذي شنته قواتها في المياه الدولية على أسطول الحرية

انشر عبر