شريط الأخبار

بولندا ترجئ تسليم عميل "الموساد" إلى ألمانيا

09:40 - 06 تموز / يوليو 2010

بولندا ترجئ تسليم عميل "الموساد" إلى ألمانيا

فلسطين اليوم – وكالات

ارجأت المحكمة الاقليمية في وارسو قرارها بشأن احتمال تسليم عميل "الموساد" الإسرائيلي المتهم بتزوير جواز سفر تم استخدامه خلال عملية اغتيال محمود المبحوح القيادي في حركة  "حماس" لألمانيا إلى الأربعاء المقبل.

 

وذكرت الإذاعة العبرية أن المحكمة البولندية رفضت خلال جلستها المغلقة الاثنين طلب وكيل المتهم أوري بروديسكي تلقي وثائق إضافية تتعلق بهذه القضية.

 

وكانت النيابة العامة الألمانية قد أرسلت إلى السلطات البولندية طلبا لتسليمها عميل الموساد المفترض المعتقل في بولندا منذ الرابع من يوليو/ تموز.

 

وذكرت النيابة الاتحادية في كارلسروه: "إن النيابة العامة لا تلاحق المعتقل بسبب علاقة ما له بجريمة اغتيال القيادي في حركة حماس الفلسطينية محمود المبحوح في دبي يناير/ كانون الثاني، وإنما لكونه ساعد عميلا إسرائيليا آخر شارك في عملية الاغتيال للحصول في ألمانيا على جواز سفر ألماني لصالح شخص إسرائيلي تحت إسم م. هارتمن مستخدما بذلك وسائل جاسوسية غير مشروعة".

 

ويُتهم العميل الإسرائيلي باستخدام الجواز المذكور للمشاركة في تنفيذ خطة قتل المبحوح في الإمارات مع عملاء آخرين تجاوز عددهم العشرين شخصا دخلوا دبي بجوازات سفر بريطانية وأيرلندية واسترالية مزورة.

 

ومن جانبه، اعتبر رئيس الوزراء البولندي دونالد تاسك القضية "حساسة". وقال عقب توقيف الرجل "لا يتعين علي ان اوضح لاي كان في بولندا ان القضية حساسة, بدءا بجمعيات تاريخية في هذا المثلث, بين بولندا واسرائيل والمانيا". وكان وزيران اسرائيليان طلبا من بولندا اعادة الرجل مباشرة إلى اسرائيل.

 

 

انشر عبر