شريط الأخبار

الوزراء الأوروبيون الذين سيتوجهون إلى غزة يريدون إشراك السلطة في زيارتهم

06:28 - 06 تموز / يوليو 2010

الوزراء الأوروبيون الذين سيتوجهون إلى غزة يريدون إشراك السلطة في زيارتهم

فلسطين اليوم – وكالات

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية ان الوزراء الأوروبيين الذين سيتوجهون قريبا إلى قطاع غزة تلبية لدعوة نظيرهم الصهيوني افيغدور ليبرمان يأملون بإشراك السلطة الفلسطينية في هذه الزيارة للقطاع.

 

وقال الناطق باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو في مؤتمر صحافي الثلاثاء انه في رسالة مشتركة مؤرخة في الخامس من تموز (يوليو) وموجهة الى المسؤول الصهيوني، وافق وزراء خارجية المانيا وبريطانيا واسبانيا وفرنسا وايطاليا "على مبدأ" هذه الزيارة.

 

ولم يتم تحديد موعد هذه الزيارة، لكن مصدرا دبلوماسيا فرنسيا رجح انها لن تحصل قبل نهاية تموز (يوليو)، لافتا الى ان وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون سترفع تقريرا عن جولة ستقوم بها في المنطقة في منتصف تموز (يوليو) خلال جلسة للمجلس الاوروبي تعقد في 26 من الشهر نفسه.

 

وأوضح فاليرو انه اضافة الى رغبتهم في رفع الحصار عن قطاع غزة، فان الوزراء الاوروبيين "ياملون أيضاً باشراك السلطة الفلسطينية بوصفها ممثلا شرعيا للشعب الفلسطيني، وذلك في طريقة لا تزال تتطلب تحديدا، حسب قوله".

 

وكان رئيس الوزراء الاسباني خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو اعلن الاثنين ان الوزراء الاوروبيين سيقومون قريبا بزيارة لقطاع غزة.

انشر عبر