شريط الأخبار

التوصل إلى اتفاق لتعليق إضراب طلبة الجامعة العربية الأمريكية

02:26 - 06 تموز / يوليو 2010

التوصل إلى اتفاق لتعليق إضراب طلبة الجامعة العربية الأمريكية

فلسطين اليوم-جنين

توصلت إدارة الجامعة العربية الأمريكية ومجلس إتحاد طلبتها إلى تفاهمات للعودة على الدوام يوم غد الأربعاء، برعاية محافظ جنين قدوره موسى الذي تعهد بمتابعة موضوع الطلبة المفصولين مع  إدارة الجامعة بما يتناسب مع  مصلحة الطلبة والجامعة والمصلحة الوطنية.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد في مكتب المحافظ، اليوم، بحضور مدير الأمن الوقائي حجازي الجعبري، ورئيس الجامعة العربية الأمريكية الدكتور عدلي صالح وأعضاء مجلس الطلبة في الجامعة.

 

وأشار المحافظ  إلى أهمية الجامعة في تطور الحياة الأكاديمية في المحافظة والمتلفة لتحقيق التغير الثقافي والاجتماعي ومن ثم التنمية البشرية وهو بذلك طالب المجلس بضرورة التركيز على مصلحة الجامعة والحياة الجامعية الآمنة لتحقيق الهدف من العملية التعليمية في الجامعة،  ونوه إلى ضرورة الحفاظ على سير العملية التعليمية بالاتجاه السليم وحل كافة الإشكاليات في إطار الحوار والتفاوض الهادف مع إدارة الجامعة وباقي الأطر الطلابية المشروعة والمنسجمة مع الرؤيا العامة للحياة الدراسية.

 

وشكر رئيس الجامعة المحافظ على اهتمامه وعنايته ورعايته للجامعة العربية الأمريكية منذ تأسيسها وتدخله في الأزمات ودعمه للجامعة ومجالسها الطلابية على مر السنوات، مشيدا بالجامعة ومستواها العلمي الكبير ودورها المجتمعي في إطار التنمية الشاملة وسعيها إلى تطوير برامجها المختلفة لتحقيق أفضل الأجواء الطلابية.

 

وحول عدد من مطالب المجلس أشار صالح إلى أن المجلس لم يتعاون بشكل مناسب مع إدارة الجامعة لوضع آليات لحل الإشكالات وعرض استعداد إدارة الجامعة للتعاون مع المجلس في إطار النظام والأصول للعودة للدوام حفاظاً على مصالح الطرفين .

 

وأكد المحافظ على ضرورة العودة إلى الدوام من قبل إدارة الجامعة والمجلس وتعهد المحافظ باسم الطرفين العمل على الحفاظ على حقوق الجميع وحل كل الإشكالات لأن استمرار الجامعة ضرورة وهدف للجميع .

 

وشكر مجلس الطلبة المحافظ والدكتور صالح، وأشاروا إلى عدد من المطالب التي تم رفعها إلى إدارة الجامعة والتي لم تحل بعد وتعهد المحافظ بمتابعة قضية الطلبة المفصولين بما ينسجم مع مصلحة الطلبة والجامعة.

انشر عبر