شريط الأخبار

تركيا تمنح إسرائيل 25 يوماً!

01:34 - 06 تموز / يوليو 2010

تركيا تمنح إسرائيل 25 يوماً!

فلسطين اليوم-وكالات   

قررت تركيا منح إسرائيل مهلة 25 يوما لتقديم اعتذار رسمى عن الهجوم على "أسطول الحرية" لغزة، وتقديم التعويضات المناسبة لأسر الضحايا التسعة " 8 أتراك وأمريكى من أصل تركى".

 

وأعلنت مصادر دبلوماسية اليوم الثلاثاء أن أنقرة قررت الانتظار حتى نهاية شهر يوليو الجارى قبل الإقدام على خطوات جديدة فى علاقاتها مع إسرائيل، لمنحها الفرصة لتنفيذ مطالب تركيا بالاعتذار وتقديم التعويضات أو قبول لجنة تحقيق دولية فى الهجوم الإحتلالي، والتى قدمها وزير الخارجية أحمد داود أوغلو لوزير التجارة والصناعة والعمل الاسرائيلى بنيامين بن أليعازر خلال لقائهما فى بروكسل الأسبوع الماضى.

 

وقالت الصحف التركية إن جميع الأنظار تتجه إلى اللقاء المقرر عقده غدا فى واشنطن بين الرئيس الأمريكى باراك أوباما ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، حيث تتوقع أنقرة أن يقنع أوباما نتنياهو بالتراجع عن موقفه وتقديم الاعتذار المطلوب من جانب تركيا حتى يتجنب تشكيل لجنة تحقيق دولية فى الهجوم على سفن أسطول الحرية.

 

واستبعدت المصادر إقدام تركيا على قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل حال رفضها تلبية مطالبها مرجحة أن تستمر العلاقات الدبلوماسية على المستوى الحالى أى مستوى القائم بالأعمال وعدم عودتها إلى مجراها السابق مع إغلاق المجال الجوى التركى أمام الطائرات الإسرائيلية العسكرية والمدنية.

انشر عبر