شريط الأخبار

وزارة الأوقاف بغزة تطمئن المعتمرين وتعد بسفر الجميع قريباً

12:43 - 06 كانون أول / يوليو 2010


وزارة الأوقاف بغزة تطمئن المعتمرين وتعد بسفر الجميع قريباً

فلسطين اليوم-غزة

أكدت وزارة الأوقاف والشئون الدينية بحكومة غزة أنها تسعى جاهدة إلى خروج جميع معتمري القطاع بأسرع وقت وبدون استثناء.

وشددت الوزارة  في بيان صحفي عنها وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه على أنها أتمت كافة الترتيبات والإجراءات الاعتيادية الخاصة بموسم العمرة لهذا العام بتعاون وتنسيق كاملين مع شركات الحج والعمرة العاملة في القطاع، منوهةً إلى أنه تم الحصول على تأشيرات لعدد 512 معتمر، وبانتظار وصول حوالي 600 تأشيرة جديدة خلال الأيام القليلة القادمة.

وأفادت الوزارة بأن العمل جاري لمتابعة الحصول على تأشيرات للجوازات المجددة في غزة، حتى يتسنى لجميع المعتمرين الخروج لأداء العمرة وبدون استثناء.

وذكرت الأوقاف أنها على تواصل مستمر مع هيئة المعابر، لإجراء التنسيقات، واتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك مع الجانب المصري لتسهيل سفر المعتمرين وخروجهم عبر معبر رفح في فوج واحد إن أمكن خلال الأيام القليلة القادمة.

واستهجنت وزارة الأوقاف الحملة الإعلامية البشعة التي تشنها بعض الجهات غير المسئولة على وزارة الأوقاف بهدف إيقاع الفتن حول موسمي الحج والعمرة، حيث تخرج تلك الجهات، من حين لآخر بتصريحات إعلامية مدسوسة في محاولة منها لتعكير الأجواء وإفشال موسم العمرة والحج.

وكان آخر هذه التصريحات ما نُشر بالأمس على بعض وسائل الإعلام حول إمكانية فشل موسم العمرة في هذا العام بالنسبة لأهالي قطاع غزة.

انشر عبر