شريط الأخبار

القائد الخامنئي معزياً بالعلامة "فضل الله": قدم الكثير للساحات الدينية والسياسية

12:35 - 06 حزيران / يوليو 2010

القائد الخامنئي معزياً بالعلامة "فضل الله": قدم الكثير للساحات الدينية والسياسية

فلسطين اليوم- وكالات

أكد الإمام السيد علي الخامنئي وفي بيان تعزية له بالراحل الكبير آية الله السيد فضل الله رضوان الله عليه، ان هذا العالم الكبير والمجاهد قدم الكثير في الساحات الدينية والسياسية و كان له الأثر الكبير على الساحة اللبنانية. 

وشد سماحته في بيانه على ان المقاومة الإسلامية في لبنان كانت على الدوام تحت رعاية ودعم ومساعدة هذا العالم المجاهد، مشيراً الى ان الراحل كان الرفيق المخلص والمقرب من الجمهورية الاسلامية ونظامها وانه كان وفياً لنهج الثورة الإسلامية واثبت ذلك قولاً وعملاً.

كما قدم الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الاحد تعازيه الى لبنان بعد وفاة المرجع الشيعي العلامة محمد حسين فضل الله، حسب ما اوردت وكالة الانباء الايرانية.

وقال احمدي نجاد في رسالة موجهة الى الرئيس اللبناني ميشال سليمان ان 'الخدمات التي قدمها رجل الدين الوقور هذا لصالح الوحدة الوطنية واصراره على المقاومة سيظلان في تاريخ لبنان'.

وتوفي فضل الله عن 75 الاحد في احد مستشفيات بيروت نقل اليه لاصابته بنزيف داخلي الجمعة.

وفي لبنان، دعا حزب الله الى الحداد لثلاثة ايام مؤكدا في بيان ان 'لبنان والامة المسلمة والعام باجمع' فقدوا 'ابا رحيما ومرشدا حكيما'.

واضاف الامين العام لحزب الله حسن نصر الله ان فضل الله 'علمنا ان نكون اهل الحوار مع الآخر وان نكون الرافضين للظلم والمقاومين للاحتلال'.

وكان فضل الله مدرجا على لائحة 'الارهابيين الدولية' التي اعدتها الولايات المتحدة في العام 1995.

انشر عبر