شريط الأخبار

الهباش: قرعة الحج للعام الجاري خلال الأيام القادمة

11:07 - 05 كانون أول / يوليو 2010


الهباش: قرعة الحج للعام الجاري خلال الأيام القادمة

فلسطين اليوم – رام الله

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة رام الله الدكتور 'محمود الهباش' أن قرعة الحج للعام الجاري ستجري خلال الأيام القادمة بعد الانتهاء من استئجار وسائل النقل لتحديد كلفة الحج، مشيراً إلى أنه تم استئجار السكن بمكة المكرمة وجاري الانتهاء من استئجار وسائل النقل.

 

وقال 'الهباش' في تصريحات صحفية قرعة الحج خلال الأيام القادمة، عندما ننتهي من التعاقد مع شركة الطيران حتى تكون كلفة الحج واضحة، وأضاف وبالنسبة للذين منعوا من الحج عام 2008م أو عام 2009م ولم يتمكنوا من الخروج للحج لسبب أو أخر وحصلوا على تأشيرات للحج ستكون لهم الأولوية خارج القرعة العام الجاري.

 

وأوضح 'الهباش' أن عدد حصة فلسطين يبلغ 6600 حاج وحاجة، منهم 4090 للضفة و2510 لقطاع غزة، مشيراً إلى أن عدد المسجلين للحج العام الحالي بلغ 52 ألف حاج وحاجة، منهم 27 ألف من قطاع غزة 25 ألف من الضفة.

 

وأشار 'الهباش' إلى أن الوزارة تدرس إمكانية أن تكون الأولوية في القرعة للحجاج الذين سجلوا العام الجاري، وقال لقد تقدمنا بطلب لخادم الحرمين الشريفين جلالة الملك عبدالله بن عبد العزيز للحصول على مكرمة لأهالي الشهداء والجرحى والأسرى ونأمل أن نحصل عليها، كما حصلنا عليها العام الماضي.

 

وأضاف 'الهباش' أما بالنسبة للعمرة فقد بلغ عدد الذين خرجوا للعمرة حتى الآن من الضفة الغربية نحو 30 ألف معتمر، ومتوقع أن يخرج مثل هذا العدد حتى نهاية شهر رمضان المبارك، ومن قطاع غزة لم يخرج حتى الآن احد، ولكن شركات غزة حصلت على عقود عمرة من السعودية، وبعض الشركات حصلت على عقود عمرة بالتعاون مع شركات الضفة وهناك الآن 800 معتمر حصلوا على تأشيرات وسيجري تنسيق سفرهم على معبر رفح خلال الأيام القادمة، وستكون هذه أول دفعة معتمرين هذا العام، ونأمل أن يخرج عدد لا باس به من قطاع غزة. 

 

انشر عبر