شريط الأخبار

قراقع يعلن قرب البدء بمشروع التعاونيات لدعم وتأهيل الأسرى المحررين

10:31 - 05 تموز / يوليو 2010

قراقع يعلن قرب البدء بمشروع التعاونيات لدعم وتأهيل الأسرى المحررين

فلسطين اليوم-رام الله

أعلن وزير شؤون الأسرى والمحررين في حكومة رام الله عيسى قراقع اليوم، أن وزارته ستطلق خلال أيام مشروع التعاونيات والتضامنيات كمشروع اقتصادي وزراعي لدعم وتأهيل الأسرى المحررين.

 

وأوضح أن المشروع يهدف إلى تحقيق عيش كريم للأسرى المحررين والتغلب على البطالة والحفاظ على الذات مؤكدا دعم المشروع من الحكومة سعيا لإنجاح الفكرة والتجربة 'التي نتطلع أن تحل مشاكل المتضررين من الاحتلال الإسرائيلي' بهدف خلق جيل منتج وعامل لا يعتمد أساليب الإغاثة التي سرعان ما تفقد أثرها وتبقي المشكلة على حالها.

 

جاء ذلك خلال لقاء جمع الوزير قراقع ومحافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل ورمزي عودة منسق نشاطات شباب من أجل التغيير، وتم خلاله اختيار 7 مبادرات شبابية من أصل 60 مبادرة للعمل عليها وتفعيلها، حيث شارك فيها العديد من الأسرى المحررين الشباب.

 

وأكد قراقع على ضرورة استثمار طاقة الشباب بشكل ايجابي لمزيد من التنمية والبناء، مشيرا إلى وجود طاقات وإبداعات خلاقة لدى الشباب الفلسطيني الذي يرفض الإحباط والبؤس ويسعى نحو التغيير إلى الأفضل دائما.

 

وبين أن معظم الأسرى والشهداء هم من جيل الشباب، مؤكدا على وجوب تحول المبادرات إلى جزء من السياسات والقوانين الفلسطينية تعزيزا لصمود شعبنا وتنمية للمستقبل الواعد لشبابنا، داعيا إلى إقرار قانون الشباب المقدم للمجلس التشريعي لما في ذلك من دعم لمساهمة الشباب في دورة الحياة السياسية والمؤسسات المجتمعية في رسم سياسة الوطن بشكل جماعي بعيدا عن الارتجالية والعشوائية.

 

من جهته أشار المحافظ حمايل إلى أن نسبة خريجي الجامعات الفلسطينية للسنة الحالية هي الأعلى على مستوى العالم، الأمر الذي يدعو للتفاؤل ومزيد من التنمية والدعم لمثل هكذا مبادرات تدل على مستوى الطموح والوعي الذي يتمتع به الشباب الفلسطيني.

انشر عبر