شريط الأخبار

الاحتلال يمدّد قرار منع مواطن من أم الفحم من دخول الأقصى

08:32 - 05 تشرين ثاني / يوليو 2010


الاحتلال يمدّد قرار منع مواطن من أم الفحم من دخول الأقصى

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

جدّدت سلطات الاحتلال الصهيوني قرار منع المواطن الفلسطيني فواز حسن- متابع أعمال مؤسسة الأقصى في المسجد الأقصى- وهو من سكان مدينة أم الفحم، من دخول المسجد الأقصى المبارك لمدة ستة اشهر إضافية.

 

وقال المواطن حسن إنه وعند خروجه من المسجد الأقصى، أمس، وإذا بعدد من قوات الإحتلال تسلمه أمر استدعاء للتحقيق في مركز التوقيف والتحقيق 'المسكوبية' في غربي القدس، وهناك تم تسليمه أمرا عسكريا جديدا يقضي بمنعه من دخول المسجد الأقصى ومداخله لمسافة عشرين مترا، لمدة ستة أشهر أخرى، وقد أرفق القرار العسكري بخارطة تبين حدود المنع العسكري.

 

وجاء القرار العسكري موقعا من'يائير جولان' قائد ما يسمى الجبهة الداخلية بجيش الاحتلال الصهيوني استناداً لقانون الطوارئ الانتدابي البريطاني لعام 1945م.

 

وأوضح المواطن فواز حسن 'أن هذا الأمر فيه دلالة على تخبط المؤسسة الصهيونية من جهة، وتطبيق سياسة الاضطهاد الديني والتمييز العنصري تجاهنا من جهة أخرى، وهذا الأمر العسكري باطل من أساسه ولن يزيدنا إلاّ ثباتاً وإصراراً على خدمة القدس والأقصى'.

 

من جهته، ندد المهندس زكي إغبارية رئيس مؤسسة الأقصى بالقرار، وقال: 'إننا إذ ندين هذا القرار الجائر والباطل، الذي يعمل الإحتلال من خلاله على تفريغ المسجد الأقصى المبارك من عبّاده وسدنته، فإننا نؤكد للاحتلال أن للمسجد الأقصى المرابطين والمصلين الذين يخدمونه برموش عيونهم، وسنواصل تقديم كل ما باستطاعتنا خدمة ودفاعاً عن المسجد الأقصى بالتنسيق الكامل مع دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس' .

 

 

انشر عبر