شريط الأخبار

هنية يطلق اسم"فوج قافلة أسطول الحرية "على خريجي وأوائل الثانوية العامة

06:51 - 05 كانون أول / يوليو 2010


هنية يطلق اسم"فوج قافلة أسطول الحرية "على خريجي وأوائل الثانوية العامة

فلسطين اليوم – غزة

أطلق رئيس الوزراء في حكومة غزة إسماعيل هنية اسم "فوج قافلة أسطول الحرية" على أوائل وخريجي الثانوية العامة لهذا العام.

 

وبين هنية ان مهرجان التفوق الذي ستقيمه الحكومة للاحتفال بأوائل القطاع سيقام هذا العام على أرض ميناء غزة تكريما لشهداء قافلة الحرية والمتضامين الذين جاءوا من جميع دول العالم لكسر حصار غزة.

 

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها ظهر اليوم لمركز تصحيح امتحانات الثانوية العامة في مدرسة مصطفى حافظ برفقة أ.د محمد عسقول وزير التربية والتعليم العالي ود.محمد عوض أمين عام مجلس الوزراء ود.محمود الجعبري الوكيل المساعد لشئون التعليم العالي ود.زياد ثابت الوكيل المساعد للشئون التعليمية والمدراء العامين ونوابهم ومسئولي الوزارة ومديرية غرب غزة.

 

واطمأن هنية والوفد المرافق على أجواء عملية التصحيح بعد أيام من انتهاء امتحانات الثانوية العامة مؤكدا أن الحكومة الفلسطينية تولي قطاع التعليم اهتماما كبيرا وتسعى إلى رفع المستوى المعيشي للمعلمين وفق ما هو متاح من إمكانات مالية.

 

وخلال لقائه بكوادر ومسئولي الوزارة هنية وزارة التربية والتعليم ممثلة بوزيرها أ.د محمد عسقول على جهدها الكبير الذي تبذله للارتقاء بمستوى الطلبة، مهنئا أسرة التعليم بنهاية العام الدراسي وانتهاء امتحانات الثانوية العامة بنجاح ونظام وانضباط كبير.

 

وقال هنية "ما جرى هذا العام هو محل اعتزاز وفخر للشعب الفلسطيني ولأهل غزة، فقد جرت امتحانات الثانوية العامة هذا العام وانتهت بهدوء وانضباط وسلاسة والتزام بفضل الله وجهود المخلصين.

 

وعبر هنية عن اعتزازه وشكره وفخره بالوزارة والعاملين فيها لما تبذله من جهد وطني كبير ستنتهي حلقاته عند الإعلان عن نتائج الثانوية العامة التي ستكون هذا العام موحدة كما جرت العادة خلال الأعوام الماضية، مشيرا إلى أن ما سمعه من مسئولي الوزارة عن مستويات الطلبة يسير باتجاه ايجابي ومطمئن.

 

بدوره شكر وزير التربية والتعليم العالي المقال أ.د محمد عسقول رئيس الوزراء الفلسطيني على هذا الاهتمام الكبير لأخبار الوزارة وامتحانات الثانوية العامة والذي يعبر عن مسئولية كبيرة يتحلى بها دولة رئيس الوزراء الذي زار لجان الامتحانات مع بداية عقدها، وبارك نهايتها يوم الخميس الماضي، واليوم يعبر عن وقوفه معنا من خلال تفقده لجان التصحيح والاطمئنان على الأجواء العامة هنا ومعرفة المستويات العامة للطلبة مبينا أن هذا الاهتمام يعطي الوزارة دافعية نحو اللإستمرار في العمل وتجديد النشاط.

                                                                                                         

انشر عبر