شريط الأخبار

البردويل: موقف عباس من المقاومة المسلحة خدمة مجانية للاحتلال

06:17 - 05 آب / يوليو 2010

البردويل: موقف عباس من المقاومة المسلحة خدمة مجانية للاحتلال

فلسطين اليوم – غزة

طالب القيادي في حركة حماس د. صلاح البردويل رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس بالتوقف عن إصدار التصريحات التي من شأنها إطالة أمد الانقسام الفلسطيني.

 

ودعا البردويل في تصريح صحفي اليوم الاثنين، عباس للكف عن تقديم الخدمات المجانية لسياسة الاحتلال الأمنية والاقتصادية.

 

تصريحات القيادي في حماس جاءت في أعقاب تصريحات لعباس أدلى بها مساء أمس لعدد من الصحفيين الأردنيين، حذر فيها من أن حماس تحاول نقل نشاطها العسكري إلى الضفة الغربية.

 

وقال عباس: "إن السلطة الفلسطينية لن تسمح بذلك لأنها لا تستطيع مواجهة (إسرائيل) عسكرياً كما أنها لا تقبل بالمقاومة العسكرية" على حد قوله.

 

وقال البردويل:" من الواضح أن عباس يعيش حالة من التخبط السياسي ، وهذه الحالة تنعكس من خلال جملة من المواقف، فهو تارة يضع شروط للمفاوضات وتارة أخرى يشدد على أنه لن يقبل بالمصالحة دون خارطة الطريق ، وتارة ثالثة يدعو إلى المفاوضات من خلال الولايات المتحدة الأمريكية".

 

وأضاف البردويل في ظل هذا التخبط، عباس يعيش أزمة داخلية مع فياض الذي يمضي قدما في التفاوض المباشر مع باراك ومع قادة الاحتلال وفي نهاية المطاف يأتي للحديث بلسان العدو الصهيوني ، مع يأسه هو نفسه من هذه المقاولة الأمنية التي ألزم نفسه بها بدون مقابل .

 

وتساءل البردويل ما الذي يجبر عباس على تأبط هذا الشر وعلى تهديد حماس وغيرها، وهو يعلم أن هذا القرار ليس بيده وإنما بيد العدو الصهيوني وهو وعساكره مجرد خدم لهذا القرار الأمني الصهيوني.

 

وأكد القيادي في حماس أن محمود عباس لا يملك القدرة لأن يدعي أن له إرادة قادرة على منع حماس من مقاومة الاحتلال الصهيوني.

انشر عبر